الرياضة العالمية

“ضربة قاسية”… برشلونة وإسبانيا مهددتان بالحرمان من خدمات غافي نتيجة الإصابة


أصبحت مشاركة لاعب وسط المنتخب الإسباني ونادي برشلونة في نهائيات كأس أوروبا 2024 محل شك إثر تعرضه للإصابة في المباراة التي جمعت بلاده مع جورجيا. وأصيب صاحب 19 عاما خلال المقابلة عندما كان يحاول السيطرة على الكرة. وتعد هذه الإصابة “ضربة قاسية جدا ولحظات صعبة. بالنسبة للاتحاد، لي أنا، لأصدقائه” وفق تصريح المدرب لويس دي لا فوينتي.

نشرت في:

2 دقائق

 

أعلن نادي برشلونة الإثنين تعرض لاعبه ومنتخب إسبانيا غافي لإصابة بقطع في الرباط الصليبي والغضروف الجانبي، ما يعني انتهاء موسمه الكروي منطقيا، وبالتالي صعوبة جاهزيته للمشاركة في كأس أوروبا التي تنظمها ألمانيا الصيف المقبل.

وقال النادي الكاتالوني في بيان: “يعاني اللاعب من قطع كامل في الرباط الصليبي في ركبته اليمنى وتمزق في الغضروف الجانبي” من دون أن يشير إلى فترة غياب اللاعب عن الملاعب، لكن هذا النوع من الإصابة يتطلب أكثر من ستة أشهر ما يضع مشاركة غافي في كأس أوروبا المقررة من 14 حزيران/يونيو إلى 14 تموز/يوليو 2024 موضع شك كبير.

وتعرض اللاعب البالغ 19 عاما وصاحب الكرة الذهبية لأفضل لاعب شاب عام 2022، للإصابة عندما كان يحاول السيطرة على الكرة بمفرده في المباراة ضد جورجيا في تصفيات كأس اوروبا، فعلقت القدم التي كان يرتكز عليها ما أدى إلى خروجه وهو غارق في البكاء. 

وفرض غافي نفسه عنصرا رئيسا في تشكيلتي برشلونة ومنتخب إسبانيا في العامين الماضيين، بعد تخرجه من أكاديمية لا ماسيا الشهيرة.

وقال مدرب منتخب إسبانيا لويس دي لا فوينتي بعد المباراة ضد جورجيا “هذه ضربة قاسية جدا ولحظات صعبة. بالنسبة للاتحاد، لي أنا، لأصدقائه”. وتابع دي لا فوينتي “نحن مدمَّرون. نشعر وكأننا خسرنا. كرة القدم رياضة خطيرة، وهذا الجانب البشع من رياضتنا”.

وعن رد فعل اللاعب الذي وصفه مدربه سابقا بـ”روح” الفريق، قال دي لا فوينتي “لقد كان منكسرا، محبطا… بين الشوطين بدت غرفة الملابس وكأنها في مأتم”.

واحتفظت إسبانيا بصدارة المجموعة الأولى بعدما كانت ضامنة تأهلها بصحبة إسكتلندا، وذلك بتحقيقها فوزها الخامس والثلاثين في آخر 36 مباراة بيتية في التصفيات القارية.

فرانس24/ أ ف ب


المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى