السياسة السودانية

سيول وأمطار تدمر عشرات المنازل بمروي في شمال السودان

[ad_1]

مروي 7 أغسطس 2023 ـ قال الدفاع المدني بالولاية الشمالية في السودان إن سيولا جارفة جراء الأمطار الغزيرة تسببت في إلحاق أضرار بالغة بعدد من المناطق بالولاية.

وحسب الإحصاءات الأولية للدفاع المدني بمحلية مروي فإن السيول والأمطار أوقعت انهيارات كلية لنحو ثمانين منزلاً بمنطقة “التكر” وأكثر من سبعين منزلا بشكل جزئي بمنطقة السقاي إلى جانب أضرار محدود بمدينة كريمة وبلدة القُرير.

كما أتلفت السيول مساحات شاسعة من المغروسات الزراعية فضلا عن قطع الطريق القومي الرابط بين مدينة مروي وسد مروي.
وطبقا للدفاع المدني تعد قرية (التكر) شمال نوري بوحدة مروي الأكثر تضرراً حيث تسببت السيول المتدفقة بغزارة من الأودية والخيران بالمنطقة الجبلية شرقي المنطقة في غمر القرية بالمياه.

ويعاني الكثير من مواطني التكر أوضاعاً بالغة التعقيد بعد أن أصبحوا بلا مأوى.

وتفقدت المدير التنفيذي لمحلية مروي سمية حسين برفقة لجنة أمن المحلية ومدير وحدة مروي الإدارية ومدير الدفاع المدني بالمحلية ومقرر اللجنة العليا لطوارئ الخريف والفيضانات المتأثرين من السيول بمنطقة التكر.

وأكدت المدير التنفيذي للمحلية لوكالة السودان للأنباء سعي المحلية مع حكومة الولاية والمنظمات الطوعية لتقديم المساعدات الإنسانية العاجلة للمتأثرين بالمنطقة.

بدوره ناشد مدير شرطة المحلية العميد عماد هاشم المواطنين بمنطقة التكر والمناطق المتأثرة بأخذ الحيطة والحذر من مخاطر المنازل والبنايات الٱيلة للسقوط والثعابين.

وكانت العديد من مناطق الولاية الشمالية قد شهدت أمطاراً غزيرة وسيول جارفة تسببت في خسائر مادية كبيرة في الممتلكات الخاصة والعامة.

[ad_2]

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى