الرياضة العالمية

سيتي يتأهل لدور الـ16 وبرشلونة يسقط أمام شاختار وميلان يثأر من باريس سان جرمان


سجل إرلينغ هالاند هدفين ليقود مانشستر سيتي حامل اللقب للعبور لدور الستة عشر لدوري أبطال أوروبا لكرة القدم، قبل مباراتين على نهاية دور المجموعات، بعد الفوز 3-صفر على ضيفه يانغ بويز السويسري الثلاثاء ضمن المجموعة السابعة. فيما منحت ضربة رأس من دانيلو سيكان الفوز لشاختار دونيتسك 1-صفر على برشلونة ضمن المجموعة الثامنة. وسجل أوليفييه جيرو هدفا بعد الاستراحة، ليقود ميلان للفوز 2-1 على باريس سان جرمان، ويحقق الفريق الإيطالي انتصاره الأول هذا الموسم ضمن المجموعة السادسة.

نشرت في:

5 دقائق

حسم مانشستر سيتي الإنكليزي حامل اللقب تأهله إلى ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا للمرة الحادية عشرة تواليا بصحبة لايبزيغ الألماني، بفوزهما على يونغ بويز السويسري 3-0 والنجم الأحمر الصربي 2-1 تواليا، فيما فرط برشلونة الإسباني بفرصة السير على خطاهما بسقوطه على “أرض” شاختار دانييتسك الأوكراني 0-1 الثلاثاء في الجولة الرابعة من دور المجموعات.

وفي “سان سيرو”، حقق ميلان الإيطالي فوزا ثأريا على باريس سان جرمان الفرنسي 2-1، بعدما خسر أمامه في الجولة الماضية 0-3.

في المجموعة السابعة وعلى “سيتي أوف مانشستر ستاديوم”، حقق سيتي فوزه الرابع من أربع مباريات، ما سمح له بحجز بطاقته إلى ثمن النهائي قبل جولتين على نهاية دور المجموعات.

وسبق لسيتي أن تغلب على الفريق السويسري في معقله 3-1 خلال الجولة الماضية بفضل ثنائية للنروجي إرلينغ هالاند، الذي كان على الموعد الثلاثاء أيضا بثنائية أخرى.

وعزز سيتي صدارته بالعلامة الكاملة (12 نقطة)، بفارق ثلاث نقاط عن لايبزيغ الذي ضمن بدوره تأهله إلى ثمن النهائي للمرة الثانية تواليا والرابعة في تاريخه، بفوزه على مضيفه النجم الأحمر بهدفين للهولندي تشافي سيمونز (8) والبلجيكي لويس أوبيندا (77) مقابل هدف هدية من بنجامين هنريخس (81 عن طريق الخطأ في مرماه).

وفي المقابل، تجمد رصيد كل من الفريقين الصربي والسويسري عند نقطة.

وكما كان متوقعا، سيطر سيتي تماما على اللقاء حتى نجح في افتتاح التسجيل في الدقيقة 23 من ركلة جزاء انتزعها البرتغالي ماتيوس نونيش من ساندرو لاوبر، فانبرى لها هالاند بنجاح.

وواصل سيتي أفضليته التامة وسجل الثاني قبيل نهاية الشوط الأول عبر فيل فودن الذي وصلته الكرة من جاك غريليش(45+2).

ووجه هالاند الضربة القاضية للضيوف بهدفه الشخصي الثاني من كرة قوية أطلقها من خارج المنطقة (52)، مسجلا هدفه الخامس عشر في 17 مباراة خاضها منذ بداية الموسم في جميع المسابقات.

برشلونة “يفوت” الفرصة

وفي المجموعة الثامنة، فشل برشلونة في حسم تأهله لأول مرة منذ موسم 2020-2021، وذلك بتلقيه الهزيمة الأولى وجاءت على يد “مضيفه” شاختار 0-1.

في مباراة أقيمت على ملعب “فولكسبارك شتاديون” في هامبورغ (ألمانيا)، حيث يخوض شاختار مبارياته البيتية بسبب الغزو الروسي لبلاده، كان برشلونة بحاجة إلى تحقيق فوزه الرابع تواليا من أجل ضمان بطاقته، لكن شاختار فاجأه في مباراة لم يقدم خلالها رجال تشافي هرنانديس شيئا يذكر، ما جعل الفريق الأوكراني يستحق النقاط الثلاث بفضل الهدف الذي سجله دانيلو سيكان بكرة رأسية في الدقيقة 40.

وتجمد رصيد فريق تشافي عند 9 نقاط في الصدارة، بفارق الأهداف فقط عن خصمه المقبل بورتو الثاني، الذي تغلب بدوره على أنتويرب الأخير من دون نقاط بهدف سجله البرازيلي إيفانيلسون (32 من ركلة جزاء)، فيما بات رصيد شاختار 6 أيضا لينعش آماله في المنافسة على التأهل.

ميلان يثأر من باريس سان جرمان

وفي المجموعة السادسة، ثأر ميلان لخسارته أمام باريس سان جرمان قبل أسبوعين بثلاثية نظيفة، وتغلب عليه 2-1 على ملعب سان سيرو، ليشعل بذلك المنافسة في ما اعتبرت مجموعة الموت.

وتنازل باريس سان جرمان عن الصدارة لصالح بوروسيا دورتموند الألماني الذي يملك 7 نقاط بعد تجديده الفوز على نيوكاسل بهدفين سجلهما نيكلاس فولكروغ (26) ويوليان براندت (79) اليوم أيضا، في حين يملك الفريق الفرنسي 6 نقاط مقابل 5 للميلان و4 لنيوكاسل سجلهما نيكلاس فولكروغ (26) ويوليان براندت (79).

وكان باريس سان جرمان البادئ بالتسجيل عندما تطاول قائده البرازيلي ماركينيوس لكرة رأسية من ركلة ركنية رفعها عثمان ديمبيليه وحولها باتجاه القائم الثاني، حيث كان يتربص المدافع السلوفيني ميلان سكرينيار ليتابعها برأسه داخل الشباك (9).

بيد أن فرحة باريس سان جرمان لم تدم طويلا، فعلى اثر هجمة سريعة بدأها البرتغالي رافايل لياو الذي مرر كرة أمامية باتجاه الفرنسي اوليفييه جيرو، توغل الأخير داخل المنطقة واطلقها زاحفة سريعة تصدى لها الحارس الإيطالي جانلويجي دوناروما الذي كان يواجه فريقه السابق، من دون أن يلتقطها، فتهيأت مجددا أمام لياو الذي سددها بطريقة أكروباتية خلفية مدركا التعادل (12).

والهدف هو الأول لميلان في المسابقة القارية هذا الموسم بعد اكتفائه بتعادلين سلبيين مع نيوكاسل ودورتموند قبل السقوط أمام باريس سان جرمان ذهابا.

وبقيت النتيجة على حالها رغم فرص عدة للفريقين، حتى نجح جيرو في منح التقدم لميلان مستغلا تمريرة عرضية متقنة من زميله في المنتخب الفرنسي ثيو هرنانديز ليزرعها رأسية في الشباك (51).

ورمى باريس سان جرمان بكل ثقله لإدراك التعادل، وأشرك مدربه الإسباني لويس أنريكي اكثر من ورقة هجومية في الدقائق العشرين الأخيرة من دون أن تتغير النتيجة.

فرانس24/ أ ف ب


المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى