السياسة السودانية

سقوط قتلى وجرحى إثر اشتباكات وقصف مدفعي في عدة مناطق بالخرطوم

[ad_1]

الخرطوم 27 أغسطس 2023 – كثف الجيش السوداني الأحد، قصفه الجوي والمدفعي ضد قوات الدعم السريع في مدن الخرطوم الثلاث، وأسفرت العمليات العسكرية عن سقوط قتلى وجرحى بعدة مناطق متفرقة في العاصمة.

ودخلت الحرب بين الجيش وقوات الدعم السريع شهرها الخامس وسط اشتداد في المعارك الحربية بين القوتين في الخرطوم ودارفور، وبرغم الضغوط الكثيفة التي تمارسها قوى إقليمية ودولية على طرفي القتال لوقف الحرب إلا انهما يصران على القتال حتى تحقيق نصر عسكري كاسح.

ودارت اشتباكات عنيفة بين القوتين في أحياء جبرة والعشرة واللاماب وغزة، لليوم الثامن على التوالي وهي مناطق محيطة بسلاح المدرعات.

وقال مصدر عسكري تحدث لسودان تربيون إن الجيش تصدى خلال اليوم لثلاث محاولات من قوات الدعم السريع  التي حاولت التقدم نحو سلاح المدرعات من الإتجاه الشرقي والجنوبي والشمالي، مكبدا القوة المهاجمة خسائر كبيرة في الأرواح والآليات الحربية.

ومنذ نحو أسبوع ظلت قيادة سلاح المدرعات الواقعة جنوب العاصمة الخرطوم تتعرض لموجات هجوم مستمر من قوات الدعم السريع.

ولليوم الثاني على التوالي استهدف الطيران الحربي التابع للجيش، مواقع قوات الدعم السريع في محيط مطار الخرطوم الدولي والقيادة العامة للقوات المسلحة شرقي العاصمة، كما استهدفت الغارات الجوية مواقع بأحياء الرياض وبري وقاردن ستي ومناطق شمال الخرطوم بحري وأمدرمان القديمة فضلا عن ام بدة غربي أم درمان.

إلى ذلك اتهم مواطنون في ضاحية الحاج يوسف بشرق النيل شرقي العاصمة الخرطوم قوات الدعم السريع بقصف عدد من الأماكن بقذائف الهاون ما أوقع قتلى وجرحى في صفوف المدنيين.

وقال عثمان آدم وهو مواطن يقيم حي الوحدة بالحاج يوسف لسودان تربيون إن قوات الدعم السريع أطلقت قذائف مدفعية في مربعات 5 و6 والتكامل تسببت في قتل 5 مواطنين على الأقل.

وأطلقت غرفة طوارئ شرق النيل مناشدة عاجلة للمواطنين بضرورة التوجه لمستشفى البان جديد للتبرع بالدم، لسد الحوجة المطلوبة من جميع الفصائل، وتحدثت عن وجود عدد كبير من الإصابات وصلت لطوارئ مستشفى البان جديد نتيجةً لوقوع قذائف في الحاج يوسف، متوقعة تزايد الإصابات خلال الساعات القادمة.

في ذات السياق قال بيان لغرفة طوارئ جنوب الحزام جنوبي الخرطوم إن مستشفى بشائر استقبل أمس السبت 21 اصابة نتيجة القصف المدفعي في محيط السوق المركزي وأكد تسجيل خمس وفيات إلى جانب قتلى آخرين لم يتم نقلهم إلى المستشفى.

[ad_2]

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى