الرياضة العالمية

سان جرمان ينتصر بثلاثية على ميلان والعلامة الكاملة لكل من برشلونة ومانشستر سيتي

[ad_1]

ساهمت لحظة تألق سحرية أخرى من كيليان مبابي وهدف راندال كولو مواني في فوز باريس سان جرمان 3-صفر على ميلان المتواضع، في اللقاء الذي جمع بينهما الأربعاء باستاد دي برينس، ليتصدر الفائز المجموعة السادسة بدوري أبطال أوروبا لكرة القدم، فيما سجل فيران توريس وفيرمين لوبيز هدفين في الشوط الأول، ليقودا برشلونة للفوز 2-1 على ضيفه شاختار دونيتسك ليحافظ على صدارة المجموعة الثامنة.

نشرت في:

6 دقائق

استعاد باريس سان جرمان الفرنسي نغمة الانتصارات بفوز صريح على ميلان الإيطالي بثلاثية نظيفة الأربعاء في الجولة الثالثة من مسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، وسقط نيوكاسل الإنكليزي على أرضه أمام بوروسيا دورتموند الألماني صفر-1، فيما حقق كل من مانشستر سيتي الإنكليزي حامل اللقب وبرشلونة الإسباني فوزه الثالث في المسابقة.

وانتزع سان جرمان صدارة المجموعة السادسة برصيد 6 نقاط مقابل 4 لكل من دورتموند ونيوكاسل ونقطتين لميلان.

على ملعب “بارك دي برانس” في باريس، تناوب على تسجيل أهداف فريق العاصمة الفرنسي كل من كيليان مبابي (32) وراندال كولو مواني (53) والكوري الجنوبي لي كانغ اين (89).

ونهض سان جرمان بالتالي من كبوته في الجولة الثانية عندما مني بخسارة مدوية أمام نيوكاسل 1-4، فيما مني ميلان الذي لم يشرك أي لاعب إيطالي في تشكيلته الأساسية للمرة الأولى في المسابقات الأوروبية، بخسارته الأولى، وتراجع إلى المركز الأخير دون أن يهز الشباك حتى الآن في المسابقة هذا الموسم.

ونجح مبابي في افتتاح التسجيل عندما تلقى كرة أمامية من وارن زايير ايمري، فراوغ مدافعا وسددها مباغتة وزاحفة خدعت حارس ميلان مواطنه مايك مينيان (32).

والهدف هو الأول الذي يدخل مرمى ميلان في دوري الأبطال هذا الموسم بعد تعادله سلبا في المباراتين الأوليين ضد نيوكاسل على أرضه ثم مع دورتموند بعيدا عن قواعده.

وعزز كولو مواني تقدم سان جرمان (53)، مسجلا هدفه الثالث في دوري الأبطال في ثلاث مباريات خاضها مع سان جرمان منذ انتقاله إليه مطلع الموسم الحالي قادما من غاينتراخت فرانكفورت الألماني.

واستغل سان جرمان هجمة مرتدة سريعة وصلت فيها الكرة إلى البرتغالي فيتينيا ومنه إلى مبابي داخل المنطقة فاطلقها الأخير لولبية تصدى لها مينيان وارتطمت بالقائم الأيسر (81).

واختتم البديل الكوري لي كانغ-اين التسجيل قبل نهاية المباراة بدقيقة واحدة.

دورتموند يصطاد نيوكاسل

على ملعب “سانت جيمس بارك”، عاد دورتموند بفوز ثمين للغاية من ارض نيوكاسل بالفوز عليه 1-صفر.

وبدأت المباراة سريعة من الطرفين وكانت المحاولة الأولى من جانب الضيوف عندما توغل الهولندي دونيل مالن داخل المنطقة منفردا بالحارس نيك بوب لكن الأخير تصدى لمحاولته ببراعة (2)، ورد نيوكاسل مباشرة بعدها بكرة مباغتة سددها أنتوني غوردون وتصدى لها حارس دورتموند السويسري غريغور كوبل.

ومرة جديدة جاء الخطر عن طريق مالن الذي سدد كرة تصدى لها بوبفتهيأت أمام نيكلاس فولكروغ فسددها مرة جديدة باتجاه المرمى وأبطل بوب مفعولها (10).

ونجح دورتموند في افتتاح التسجيل بواسطة الدولي فيليكس نميشا بعد هجمة مرتدة سريعة قادها المخضرم ماركو رويس ومنه إلى فولكروغ على الجهة اليمنى الذي مررها عرضية داخل المنطقة فتابعها داخل الشباك.

وبادر نيوكاسل إلى الهجوم في مطلع الشوط الثاني، وانقذ كوبل مرماه من هدف أكيد عندما تصدى ببراعة لمحاولة ويلسون من مسافة قريبة جدا (56).

فوز ثالث لسيتي وبرشلونة

واصل مانشستر سيتي الإنكليزي حملة الدفاع عن لقبه بفوز ثالث تواليا عندما تغلب على مضيفه يونغ بويز السويسري 3-1 بينها ثنائية لمهاجمه الدولي النروجي إرلينغ هالاند ضمن منافسات المجموعة السابعة.

وفك هالاند صيامه عن التهديف في المباريات الخمس الأخيرة في المسابقة القارية العريقة وسجل ثنائيته في الدقيقتين 67 من ركلة جزاء و86 رافعا رصيده إلى 37 هدفا في 33 مباراة في المسابقة.

ومنح المدافع الدولي السويسري مانويل أكانجي التقدم لسيتي (48)، وأدرك الكونغولي الديموقراطي ميشاك إيليا التعادل (52)، قبل أن يسجل هالاند ثنائيته.

واستعد رجال المدرب الإسباني بيب غوارديولا بأفضل طريقة ممكنة للكلاسيكو الساخن أمام الجار مانشستر يونايتد الأحد على ملعب “أولد ترافورد” ضمن المرحلة العاشرة من الدوري المحلي، فحققه بإراحة أغلب عناصره الأساسية أبرزها فيل فودن والأرجنتيني خوليان ألفاريس وكايل ووكر وجون ستونز والبرتغالي برناردو سيلفا والكرواتي يوشكو غفارديول.

وهو الفوز الثالث تواليا لمانشستر سيتي فعزز موقعه في صدارة المجموعة برصيد تسع نقاط بفارق ثلاث نقاط أمام مطارده المباشر لايبزيغ الألماني الفائز على ضيفه النجم الأحمر الصربي 3-1.

وعلى ملعب “لويس كومبانيس الأولمبي”، حذا برشلونة حذو غريمه التقليدي ريال مدريد قبل الكلاسيكو المرتقب بينهما عندما حقق العلامة الكاملة بفوز ثالث تواليا وكان على حساب ضيفه شاختار دانييتسك الأوكراني 2-1 ضمن منافسات المجموعة الثامنة.

وسجل فيران توريس (28) وفيرمين لوبيس (36) هدفي برشلونة، وجيورجي سوداكوف (62) هدف شاختار دانييتسك.

ويحل ريال مدريد ضيفا على برشلونة السبت المقبل في المرحلة الحادية عشرة من الليغا.

وهو الفوز السابع لبرشلونة على شاختار دانييتسك في 10 مواجهات بينهما في مختلف المسابقات مقابل خسارتين وتعادل واحد، علما أنهما سيلتقيان في الجولة الرابعة في السابع من تشرين الثاني/نوفمبر المقبل.

وعزز برشلونة موقعه في الصدارة برصيد تسع نقاط، بفارق ثلاث نقاط أمام بورتو البرتغالي، الذي استغل سقوط الفريق الأوكراني وانفرد بالمركز الثاني برصيد ست نقاط، بفوزه الثمين على مضيفه أنتويرب البلجيكي 4-1 بينها هاتريك للبرازيلي إيفانيلسون.

فرانس 24/ أ ف ب 

[ad_2]

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى