السياسة السودانية

(رحلة حب من قصر في المهندسين إلى بيت الطين) الحلقة الخامسة

[ad_1]

رواية.. (رحلة حب من قصر في المهندسين إلى بيت الطين) للكاتب ياسين الشيخ
هي ليست قصة حب تحكى بل هي أسطورة يجب أن تُدرس، وقطعا هي أفضل من روايات قيس وليلى وروميو وجوليت وغيرها من روايات الحب الشهيرة، لأن قصتنا اكتملت بزواج كان يحتاج إلى معجزة حتى يكتمل وتحققت المعجزة..
الحلقة الخامسة… حلقة في شكل حلقتين (خطوة حاسمة ومصيرية في حياة بخاري وأميرة)
سيارة الترحيل على بعد خطوات من قصر أميرة والجميع يترقب بحذر ردة فعل أميرة عند مشاهدتها لزميلتها ريهام وهي تحتل مقعدها الأمامي لتجاور بخاري.
الشعور كان مختلف فالبنات كعادتهن في “الشمارات” يترقبن بلهفة كبيرة ما سيسفر عنه نقاش أميرة وريهام خصوصاً صاحبات الفطنة والدهاء اللاتي بدأنا يشعرن بوجود شيء بين السائق وجارته في الكابينة الأمامية منذ العام الماضي.
اخيرا وصل الترحيل ولأول مرة منذ عام كامل تنتظر أميرة وصول الترحيل وهي تجلس بالخارج مع والدتها أمام بوابة القصر وتلاعب كلبها الهاسكي غالي الثمن والذي قد يتجاوز سعره سعر الأمجاد التي يقودها بخاري 😂😂😂.
وصل الترحيل ورحبت الأم بالسائق وزميلات ابنتها واستقبلتهم بأكواب من عصير الليمون البارد الذي لم يطفي سخونة الاجواء والترقب داخل الأمجاد، المفاجأة الكبيرة كانت في برود أميرة الغير متوقع تجاه خطوة ريهام، حيث لم تبدي اي ردة فعل وتعاملت مع الأمر ببرود تحسد عليه.
الذهول أصاب الجميع خاصة ريهام التي توقعت ردة فعل مغايرة وجهزت ردودها للمواجهة ولكن أميرة وبحنكة كبيرة منها اخمدت نار كادت أن تشتعل داخل الترحيل، حيث ركبت في المقاعد الخلفية بكل رحابة صدر، تحرك الترحيل والكل مندهش إلا بخاري الذي ظهر سعيدا للغاية بالتعامل الحكيم لاميرة مع الموقف.
بعد تبادل السلام والتحايا وجهت أميرة حديث مسموع لزميلاتها بأنها في غاية السعادة بجلوسها في الخلف بعد حرمان عام كامل من ونسات البنات الصغيرة، وأنها كانت تفكر منذ البداية في تبادل الأماكن مع إحداهن ولكن ريهام مشكورة احست بها وحققت أمنيتها.
الضربة جاءت قوية وعنيفة لريهام التي عجزت عن النطق والشرار يتطاير من عينسها بسبب ردة فعل أميرة الغير متوقعة، وصل الترحيل لمباني الجامعة ونزل الجميع وقبل أن تتحرك السيارة عادت أميرة بحجة أنها نسيت ال (water bottle) الخاصة بها داخل الأمجاد، عادت سريعا وهمست لبخاري بكلمات سريعة “حاول بعدين تعال راجع قبل زمنك بساعة أو نص ساعة لانو في حاجة مهمة عاوزة اقولها ليك” وانصرفت حتى قبل أن تنتظر رده.
اخذ بخاري يفكر في السبب الذي جعل أميرة تستدعيه قبل الوقت المحدد، وهي التي قبلت أن تعود للمقاعد الخلفية ورفضت التمسك بمقعدها، هل هناك مستجدات حدثت خصوصاً وأن التواصل بينهما انقطع لأيام بسبب إغلاق أميرة هاتفها لأسباب مجهولة، هل غيرت أميرة رأيها وارادت الانسحاب من فكرة الارتباط والدخول في علاقة عاطفية محفوفة بالمخاطر؟ هكذا كان يفكر بخاري طوال الوقت.
الساعة الآن تشير الي الواحدة ظهرا بتوقيت المنطقة الصناعية امدرمان التي يقف فيها بخاري لصيانة امجاده التي ينتظرها عام دراسي شاق، لا زال أمام بخاري ساعتين لموعد الترحيل لكن في باله حديث أميرة بضرورة العودة قبل ساعة من الزمن المعتاد.
وصل بخاري وأوقف سيارته في مكان قريب من البوابة حتى يتسنى لاميرة مشاهدة السيارة وهي داخل الحرم الجامعي، خصوصاً وأن هاتفها مغلق ولا توجد وسيلة تواصل ليخبرها انه بالخارج، لم ينتظر بخاري طويلاً خرجت أميرة وشكرته على تقدير كلمتها وطلبت منه الانصراف بالسيارة ومقابلتها بالكافتيريا التي تقع جنوب الجامعة.
بالفعل غادر بخاري ونفذت التعليمات دون أن يعلم، وصل الكافتيريا ووجد أميرة في انتظاره، لكنه أراد أن تكون له كلمة عليها مثلما هي لها كلمة عليه حسبما يظن 😂😂😂
فطلب منها الخروج من الكافتيريا الباردة والجلوس في الهجير والضل عند أقرب بائعة شاي، رغم أن البرستيج الخاص بأميرة لا يسمح لها بالجلوس في الشارع أمام بائعات الشاي الا انها وافقت وهي ضاحكة لأنها فهمت ما يدور في رأس السائق الأحمق.
جلسا وتبادلا الحديث وبدأت أميرة الحديث قائلة تعلم يا بخاري أنني لست سعيدة بالخطوة التي أقدمت عليها ريهام الخبيثة وانت قد تظن أنني سعيدة بجلوسي بعيدة عنك، لكن أي ردة فعل مغايرة كان ستدخلنا في مشاكل ونقاشات قد تنسف بالترحيل الذي أحببته من أجلك.
قبل أن يرد بخاري بأي كلمة وضعت له أميرة خطوات وشروط ذكية للخروج من مكر ريهام التي تحاول أن تفرق بينهم، كان أبرز شروطها أن يتعامل مع ريهام بصورة طبيعية وان يحرص دائماً على العودة في الاياب قبل زمنه المحددة فهي مستعدة للتضحية بالمحاضرة الأخيرة من أجله، ولكن النقطة الأخيرة رفضها بخاري تماماً واصر عليها أن تحضر محاضراتها كاملة.
أصرت أميرة على موقفها وأكدت له بأنها لا تستطيع مقابلته أو التحدث معه في ظل هذا الوضع الصعب وفي ظل العراقيل التي تضعها ريهام لتفرقهم عن بعض وهو ما قد تنجح فيه، في ظل تمسك أميرة بفكرة عدم حضور المحاضرة لمقابلة بخاري، وفي ظل رفض بخاري للفكرة التي يمكن أن تتسبب في رسوبها، خطرت فكرة جهنمية قد تجعلهم قريبين من بعض ودون أن (تدك) أميرة محاضرتها الأخيرة.
الفكرة الجهنمية التي أطلقتها أميرة هي أن يتحرك بخاري بالترحيل بشكل مقلوب، فبدلا من أن يوصلها هي اولا للمهندسين، سيتحرك للثورة اولا بحجة أن عنده التزام جديد في الخرطوم والاسهل له أن ينتهي من ترحيل الثورة ويعود للمهندسين لأن الخرطوم أسهل واقرب له جغرافيا من المهندسين بعكس الطريقة المعتادة.
الفكرة التي تم طبخها أمام أنظار ست الشاي ونالت إعجاب بخاري، لم تنتهي هنا حيث تدخل بخاري وطلب من أميرة الاحتجاج بقوة عند طرح الفكرة أمام زميلاتها البنات حتى لا يظنوا أن تغيير طريق الترحيل تم باتفاق مسبق.
غادر الثنائي المكان بعد أن طبخا الفكرة الجهنمية والتي تبقى عليها تنفيذ أميرة لتمثيلية الاحتجاج الشديد داخل الأمجاد، غادرت أميرة ودخلت الحرم الجامعي واستعدل بخاري سيارته ووقف أمام بوابة الجامعة في انتظار خروج البنات تأهبا لاعادتهن لمنازلهم.
ركب الجميع وكل في مقعده، وقبل أن يتحرك السائق استئذن من أميرة بالذهاب للثورة أولا وسط دهشة الجميع، وواضح للبنات مبرراته التي طبخها مع أميرة في حضور ست الشاي، اعترضت أميرة بشدة وقامت بتمثيل الدور بصورة مبالغ فيها لدرجة ان بخاري أصبح يقول بينه وبين نفسه (ما للدرجة دي كمان يا اختنا 😂😂) حيث هددت أميرة بترك الترحيل لأن هذا التأخير سيكون على حساب راحتها ولكن زميلاتها اللاتي يجلسن معها بالخلف طالبوها بتقدير ظرف بخاري وفي الجانب الآخر ريهام في حالة ذهول ولا تدري ماذا تقول.
أميرة مكرت على صديقاتها بفكرتها الجهنمية ولكن كيف ستمكر على والدتها التي تنتظرها في الخارج بعد أن أعتادت الام على رؤيتها اول الواصلين؟
ظهور مفاجئ للفنان محمود عبد العزيز في علاقة بخاري وأميرة.
وما هو الدور الذي لعبه الحوت في تطوير العلاقة بينهما؟
كل هذه التفاصيل سنعرفها في الحلقة القادمة بإذن الله والتي ستأتي بعنوان (كيف نجح الفنان محمود عبد العزيز في تطوير العلاقة بين بخاري وأميرة؟).
.. كونوا بخير 🖐️🖐️
#ياسين_الشيخ

[ad_2]

مصدر الخبر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى