الرياضة العالمية

دوري أبطال أوروبا: هل تُسفر قرعة الدور ثمن النهائي عن مواجهات ساخنة بين عمالقة القارة؟

[ad_1]

من يواجه من في الدور ثمن النهائي لمسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، والتي ستجري الإثنين بمقر الاتحاد الأوروبي للعبة بمدينة نيون السويسرية، ابتداء من منتصف النهار (الساعة 11 صباحا بتوقيت غرينتش)؟ وهل ستفر القرعة عن مواجهات ساخنة بين كبرى أندية القارة العجوز، مثل ريال مدريد ومانشستر سيتي وبايرن ميونخ؟ تابعوا العملية مباشرة على فرانس24.   

نشرت في:

2 دقائق

تجري الإثنين في مدينة نيون بسويسرا قرعة الدور ثمن النهائي (دور 16) من مسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم. فها من مواجهات نارية بين المشرحين للفوز باللقب، لاسيما أندية ريال مدريد ومانشستر سيتي وبايرن ميونخ، فضلا عن إنتر أو باريس سا جرمان؟ 

ويرغب باريس سان جرمان بتجنب الكبار بعدما أنهى دور المجموعات في المركز الثاني بعد أن ضمن وصافة مجموعة “الموت” في الجولة الأخيرة بفارق المواجهتين المباشرتين أمام ميلان الذي أسداه خدمة كبيرة بفوزه خارج الديار على مضيفه نيوكاسل 2-1. وخرج من عنق الزجاجة بتعادله 1-1 في الجولة الأخيرة مع مضيفه بوروسيا دورتموند الذي كان ضامنا تأهله والذي أنهى المجموعة في الصدارة.

وبالتالي، يواجه باريس سان جرمان احتمال انتهاء مشواره عند ثمن النهائي للموسم الرابع تواليا لأن القرعة قد تضعه في مواجهة برشلونة أو ريال مدريد الإسبانيين أو مانشستر سيتي الإنكليزي حامل اللقب أو بايرن ميونيخ.

وكان ريال مدريد، حامل الرقم القياسي بعدد ألقاب المسابقة (14)، ومانشستر سيتي بطل الموسم الماضي، الفريقين الوحيدين اللذين حققا العلامة الكاملة في دور المجموعات بفوزهما بجميع مبارياتهما، ليحل الأول أمام نابولي بفارق 8 نقاط والثاني أمام لايبزيغ الألماني بفارق 6.

علاوة مزياني (مع أ ف ب)

[ad_2]

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى