الرياضة العالمية

خسارة سداسية مؤلمة للمنتخب المغربي أمام ألمانيا بمباراته الأولى في مونديال السيدات

[ad_1]

خسر المنتخب المغربي -وصيف كأس أفريقيا- أمام ألمانيا بـ 0-6، الإثنين على ملعب “ريكتانغولار ستاديوم” في ملبورن ضمن منافسات المجموعة الثامنة لمونديال السيدات المقام في أستراليا ونيوزيلندا. وصرح الفرنسي رينالد بيدروس مدرب المنتخب “كنا نعرف أن الخصم قوي… الآن علينا الاستعداد للمباراة الثانية ضد كوريا الجنوبية. يجب أن نرى ما لم ينجح في هذه المباراة ونعود للعمل”.

نشرت في:

6 دقائق

في أول مشاركة له في نهائيات كأس العالم لكرة القدم، مُني المنتخب المغربي -وصيف كأس أفريقيا- بخسارة ثقيلة مؤلمة أمام ألمانيا 0-6، الإثنين على ملعب “ريكتانغولار ستاديوم” في ملبورن ضمن منافسات المجموعة الثامنة لمونديال السيدات في أستراليا ونيوزيلندا.

وبعد 11 دقيقة من صافرة البداية، اهتزت شباك “لبؤات الأطلس” برأسية النجمة المخضرمة ألكسندرا بوب إثر خروج خاطئ من الحارسة خديجة الرميشي، قبل أن تضاعف مهاجمة فولفسبورغ البالغة 32 عاما النتيجة بعد ركلة ركنية (39). 

وتابعت بطلة 2003 و2007 هدفين خاطفين في الشوط الثاني بداية عبر كلارا بول (46) وحنان ايت الحاج (خطأ في مرمى فريقها 55)، لترفع مواطنة الأخيرة ياسمين لمرابط النتيجة إلى خمسة أهداف بعدما اصطدمت بها الكرة عن طريق الخطأ عندما حاولت الحارسة الرميشي إبعادها لتهز الشباك (79). 

وأضاف المنتخب الألماني استعراضه التهديفي بهدف سادس عبر البديلة ليا شولر التي تابعت في الشباك كرة صدتها الرميشي (90).

واعتقدت أنيسة لحماري أنها دونت اسمها في تاريخ الكرة النسوية المغربية بتسجيلها أول أهدافها في نهائيات كأس العالم بعد تمريرة من قائدة المنتخب غزلان الشباك، إلا أنها كانت متسللة (53).

وصرح الفرنسي رينالد بيدروس مدرب المغرب “لا يوجد مجال للخطأ. قدمنا شوطا أول محترما وحصلنا على فرص. ما يؤلمنا هو الهدف الثالث مطلع الشوط الثاني الذي أنهى آمالنا”.

تابع لاعب الوسط الدولي السابق “كنا نعرف أن الخصم قوي، افتقدنا الشراسة والتركيز في الكرات الثابتة. الآن علينا الاستعداد للمباراة الثانية ضد كوريا الجنوبية. يجب أن نرى ما لم ينجح في هذه المباراة ونعود للعمل”.

أردف “كانت المباراة الأولى صعبة جدا ويجب طمأنة اللاعبات. رأينا ما هو المستوى العالي. لا يجب أن نطأطأ الرأس ويجب ان نعطي المثال”.

 “الخسارة كانت أصعب مما قدمناه”

 من جانبها، قالت لاعبة الوسط سكينة وزراوي لشبكة “بي إن سبورتس” الرياضية عقب الخسارة “لا يمكن أن نتحدّث مباشرة بعد الخسارة وهناك الكثير من الأشياء للتصحيح وتعلمنا ما هي كأس العالم وعلينا أن نكون اكثر استعدادا”.

وتابعت “على الصعيد الشخصي أرى أن المنتخب الألماني هو بين الأفضل في العالم ونعرف أننا لن نحصل على الكثير من الفرص وعلينا استغلالها، وأظن أن الخسارة كانت أصعب مما قدمناه”.

واستعد المنتخب المغربي، وصيف أمم أفريقيا بخسارته أمام جنوب أفريقيا 1-2 بمعسكر في النمسا وخاض مباراتين وديتين أمام إيطاليا وسويسرا انتهتا بالتعادل السلبي، قبل السفر إلى أستراليا حيث خاض ودية أخيرة في ملبورن ضد جامايكا (خسر 0-1).

وأجرى بيدروس ثلاثة تغييرات على التشكيلة التي تعادلت سلبا مع سويسرا، حيث زج بكل من سارة كاسي وفاطمة تكناوت ولحماري في التشكيلة الأساسية، وجلست صباح الصغير وسلمى أماني (32 عاما) على مقاعد البدلاء، لتدخل الأخيرة بدلا من لحماري في الدقيقة 67.

في المقابل، رفعت ألمانيا سلسلة انتصاراتها في نهائيات كأس العالم أمام منتخبات القارة السمراء إلى ست، حيث سجّلت 28 هدفا من دون أن تهتز شباكها.

وتصدر المنتخب الألماني المجموعة الثامنة برصيد 3 نقاط، ويقبع المغرب في القاع بانتظار مباراة كولومبيا وكوريا الجنوبية على ملعب “أليانز ستاديوم” في سيدني الثلاثاء.

 البديلة جيريلي تنقذ إيطاليا

وضمن منافسات المجموعة السابعة، استهل المنتخب الإيطالي مغامرته بفوز صعب على نظيره الأرجنتيني 1-0، الإثنين على ملعب “إيدن بارك” في أوكلاند أمام 31 ألف متفرج.

وعانت إيطاليا التي سجلت هدفين عبر أريانا كاروسو وفالنتينا جاتشينتي في الشوط الأول الغيا بداعي التسلل أمام دفاع أرجنتيني صلب، قبل أن تنجح البديلة كريستيانا جيريلّي في هز الشباك برأسية في الدقيقة 87.

وكادت الأرجنتين تتقدم في الشوط الثاني إلا أن الحارسة الإيطالية فرانتشيسكا دورانتي تصدت لركلة حرّة من إليانا ستابيلي، قبل أن تتدخل حارسة إنتر مرة جديدة أمام فلورنسيا بونسيغوندو من ركلة حرة أيضا في الوقت المحتسب بدل الضائع.  

ولم تحتج جيريلّي التي سجلت ثلاثية في الفوز على جامايكا بخماسية نظيفة في المونديال السابق لأكثر من 4 دقائق لفك عقدة الدفاع الأرجنتيني بعدما ارتفعت عاليا فوق إليانا ستابيلي اثر تمريرة من الجهة اليسرى من ليزا بواتين وارسلت الكرة برأسها بعيدا عن حارسة المرمى.

وقالت جيريلي “أنا سعيدة من أجلي ولزميلاتي لأننا استحقينا الفوز”.

وتابعت اللاعبة البالغة 33 عاما “الفوز بهذه الطريقة، على الرغم من أنه كان علينا أن نعاني، هو أمر مهم”.

وتتصدر السويد الفائزة على جنوب أفريقيا 2-1 الأحد المجموعة برصيد 3 نقاط بفارق الأهداف عن إيطاليا، قبل المواجهة المنتظرة بينهما في ويلينغتون السبت.

البرازيل تقسو على بنما

وفي المجموعة السادسة، سحق المنتخب البرازيلي، وصيف 2007، نظيره البنمي برباعية نظيفة على ملعب “هندمارش ستايدوم” في أديلايد.

وفرضت أري بورغيس نفسها نجمة للمباراة بتسجيلها ثلاثية في الدقائق 19 و39 و70، ومررت كرة الهدف الثالث إلى بياتريز زانيراتو جواو (48).

ودفعت السويدية بيا سوندهاغي مدربة البرازيل بالاسطورة مارتا (37 عاماً) في الدقيقة 75، لتحصل على ركلة حرة مباشرة خارج منطقة الجزاء إلا انها سددت الكرة ضعيفة بين يدي الحارسة ينيث بايلي في الدقيقة الثانية من الوقت المحتسب بدل الضائع، لتفشل الهدافة التاريخية في نهائيات كأس العالم في رفع غلتها إلى 18 هدفا في سادس مشاركة لها. 

فرانس24/ أ ف ب

[ad_2]

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى