السياسة السودانية

خبر محزن .. استمرار قطع الكهرباء في مصر حتى نهاية أغسطس لتخفيف الأحمال

[ad_1]

كشف مصدر مسئول بوزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، أنه من المتوقع استمرار قطع الكهرباء تطبيقا لخطة تخفيف الأحمال الذى تتبعه وزارة الكهرباء منذ الأسبوع الماضي إلى نهاية شهر أغسطس مع انتهاء فصل الصيف.

وأوضح المصدر، أنه تم من يوم الثلاثاء الماضى 25 يوليو، تقليل فترات قطع الكهرباء وتثبيتها فى أوقات شبة محددة ولا تزيد عن ساعة فى اليوم، فتم تخفيف 2500 ميحاوات بعد أن كان يتم تخفيف 3200 مبجاوات طبقا لتصريحات وزير الكهرباء .
وكشف المصدر المسئول بـ وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة أنه تم الاتفاق، مع وزارة البترول على وضع خطة سريعة لحل أزمة انقطاع الكهرباء نتيجة نقص إمداد محطات إنتاج الكهرباء بالغاز والمازوت، لحين عودة شبكة الكهرباء كاملة إلى طبيعتها، وأوضح أنه تم عقد اجتماع بين الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة والمهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية بمقر وزارة الكهرباء في العاصمة الإدارية الجديدة، بحضور قيادات الوزارتين.

وقال الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، إنه سيتم الإعلان عن التوقيتات التي سيتم فيها قطع أو تخفيف الأحمال الكهربائية على مستوى الجمهورية، وذلك في يوم الاثنين بحد أقصى، موضحًا: “سنحاول الإعلان عن المواعيد قبل يوم الاثنين”.

وأضاف “مدبولي”، في مؤتمر صحفي نقلته قناة “إكسترا نيوز”: “الدولة المصرية تنظر لمنظومة الاقتصاد كله، وبالتالي فإن الانقطاع سيحدث للمباني السكنية، لكن لن يتم قطع الكهرباء عن المستشفيات أو المنشآت الاستراتيجية”.

وتابع رئيس الوزراء : “هناك أمر آخر أثير في هذا الصدد، وهو لماذا لا تقطع الحكومة الكهرباء في المناطق الساحلية أو السياحية، وأقول إن هذه المناطق مصدر دخل قومي للدولة، هناك سياح يدفعون بالعملة الصعبة، وإذا قطعنا الكهرباء هناك لن يأتي السائح إلينا”.

“صدى البلد”

[ad_2]

مصدر الخبر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى