السياسة السودانية

«حميدتي» يصل طرابلس بعد 48 ساعة من زيارة البرهان

[ad_1]

طرابلس 29 فبراير 2024 – أجرى قائد قوات الدعم السريع بالسودان محمد حمدان دقلو”حميدتي” مباحثات بطرابلس، الخميس، مع رئيس حكومة الوحدة الوطنية بليبيا عبد الحميد الدبيبة، بعد 48 ساعة فقط من مباحثات مماثلة أجراها قائد الجيش السوداني عبد الفتاح البرهان مع الدبيبة.

وقال قائد قوات الدعم السريع في تصريح صحفي على منصة اكس، إنه أجرى بالعاصمة الليبية مباحثات وصفها بالمثمرة والبناءة مع الدبيبة تناولت التطورات التي يشهدها السودان في ظل الحرب الدائرة، حسب التصريح.

وأكد حميدتي أنه قدم للدبيبة رؤيته لوقف الحرب وتحقيق السلام والاستقرار ورفع المعاناة عن كاهل السودانيين وإعادة بناء السودان على أسس جديدة وعادلة.

وأضاف أنه قدم لرئيس حكومة الوحدة الوطنية بليبيا أيضاً شرحاً حول تطورات الوضع الإنساني والظروف الصعبة التي يعاني منها السودانيون في ظل حرمانهم من المساعدات ما أدى لحدوث مجاعة في بعض المناطق – حسب تعبيره – ما يستدعي تدخلاً لإيصال المساعدات لمستحقيها.

وكانت طرابلس استضافت، ظهر الاثنين، جلسة مباحثات ثنائية بين رئيس المجلس الرئاسي محمد المنفي، ورئيس مجلس السيادة السوداني فريق أول عبدالفتاح البرهان الذي التقى ايضا الدبيبة وناقشا الأوضاع الراهنة في السودان.

[ad_2]

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى