السياسة السودانية

حميدتي إلى جنوب دارفور على رأس وفد رفيع

الخرطوم 29 ديسمبر 2022 – توجه نائب رئيس مجلس السيادة، الفريق أول محمد حمدان دقلو (حميدتي)، الخميس، على رأس وفد رفيع المستوى جنوب دارفور، للوقوف على الأوضاع الأمنية بالولاية، عقب سلسلة أعمال عنف طالت عدد من القرى بمحلية بليل.

وشهدت عدد من القرى، شرقيِّ حاضرة غرب دارفور، نيالا، الأسبوع الفائت تفلتات أمنية إثر هجمات نفذها مسلحون، وراح ضحيتها نحو 11 شخص بينهم شرطي وآخر من الدعم السريع، وأحرقت المجموعات المسلحة عدد من القرى ما أدى إلى فرار نحو 16 ألف من المدنيين.

وتضمن وفد حميدتي، كل من عضو مجلس السيادة الهادي إدريس، وممثل للنيابة العامة، بجانب قادة عسكريين بينهم قائد القوات البرية الفريق ركن رشاد عبد الحميد، وممثل قوات الشرطة الفريق محمد إبراهيم عوض الله، وممثل جهاز المخابرات العامة، اللواء أمن أبو عبيدة ميرغني فضل.

وقال إعلام مجلس السيادة، إن الزيارة تأتي للوقوف على الأوضاع العامة بالولاية، وعلى الأحداث الأمنية التي شهدتها مناطق شرق نيالا الأيام الماضية.

وشكلت سلطات ولاية جنوب دارفور، الأربعاء، لجنة للتحقيق والتقصي في أعمال العنف القبلي التي شهدتها محلية بليل الأسبوع المُنصرم.

ومنتصف العام الجاري، زار حميدتي ولاية غرب دارفور لمدة شهرين، عقد خلالها عدداً من المصالحات بين المكونات القبلية، أفضت إلى استقرار الأوضاع الأمنية والاجتماعية.

 


المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى