السياسة السودانية

حمدوك يناقش مع سلفاكير إيجاد تسوية سلمية للأزمة السودانية

أبوظبي 8 ديسمبر 2023 – أجرى رئيس الوزراء السوداني السابق عبدالله حمدوك الجمعة، مباحثات مع رئيس دولة جنوب السودان سلفاكير ميارديت في العاصمة الإماراتية أبو ظبي ناقشا خلالها تطورات الأوضاع في السودان على خلفية القتال الجاري بين الجيش وقوات الدعم السريع.

ونشط رئيس الوزراء السوداني السابق عبدالله حمدوك منذ تكليفه برئاسة تنسيقية القوى الديمقراطية المناهض للحرب “تقدم” إكتوبر الفائت في عقد لقاءات مع أطراف دولية واقليمية من أجل حشد الدعم لإيقاف الحرب.

وسبق أن إلتقى حمدوك في الثاني من ديسمبر الجاري رئيس الإنتقال في تشاد محمد إدريس ديبي على هامش مشاركة الأخير في الدورة الثامنة والعشرين لمؤتمر المناخ في أبو ظبي، أكد من خلاله ديبي الذي يتهمه الجيش السوداني بدعم قوات الدعم السريع على أهمية الحوار بين الأطراف المتحاربة.

وقال تعميم أصدرته الرئاسة في جنوب السودان إن “سلفاكير ميارديت إلتقى عبد الله حمدوك في الإمارات العربية المتحدة وناقشا السلام والاستقرار في السودان”.

وأفاد وزير شؤون الرئاسة في جنوب السودان جوزيف بنقاسي باكوسورو في تصريحات صحفية إن الاجتماع ركز على إمكانيات إيجاد تسوية سلمية للأزمة الحالية في السودان.

ويواجه السودان منذ 15 أبريل الماضي نزاع مسلح بين الجيش وقوات الدعم السريع أودى بحياة أعداد كبيرة من المدنيين وتشريد الملايين داخليا وخارجيا كما أن الصراع خلف أوضاع إنسانية بالغة الصعوبة والتعقيد.


المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى