الرياضة العالمية

ثنائية مبابي تبعث بمنتخب “الديوك” إلى الدور الثمن النهائي

[ad_1]

نشرت في:

رغم الإصابات التي حرمته من أفضل لاعب في العالم كريم بنزيمة ولاعبي الوسط بول بوغبا ونغولو كانتي، سمحت ثنائية كيليان مبابي للمنتخب الفرنسي بحجز تذكرته ليلة السبت إلى الدور الثمن النهائي بعد فوز عسير على المنتخب الدانماركي بنتيجة 2 – 1 على استاد 974.

ضمن منتخب “الديوك” مساء السبت بطاقة التأهل إلى الدور الثمن النهائي، وذلك بعد انتصاره بشق الأنفس على غريمه الدانماركي بنتيجة 2 مقابل هدف واحد.

وأحرز الهدف الأول كيليان مبابي في الدقيقة 61 بعد تمريرة حاسمة من أوليفييه جيرو. ولم تمض سوى بضع دقائق قبل أن يعدل كريستانسن النتيجة للفريق الدانماركي في الدقيقة 68.

وأضاف الهداف كيليان مبابي الهدف الثاني في الدقيقة 86 لتنتهي المباراة بفوز ثمين للمنتخب الفرنسي الذي يعبر إلى الدور الثمن النهائي وذلك قبل مواجهته الفريق التونسي في مباراته الثالثة والأخيرة للدور الأول.

وقال المدرب الفرنسي ديدييه ديشان “بالنسبة لنا هذا مثالي، ست نقاط من مبارتين ما يعني ضمان تأهلنا”، فيما علق مدرب الدنمارك كاسبر هيولماند “أصبح ظهرنا إلى الحائط، بتنا مجبرين على الفوز في المباراة الأخيرة”.

 ويعد هذا الفوز الثاني للمنتخب الفرنسي في النسخة الحالية بعدما اكتسح منتخب أستراليا بأربعة أهداف لهدف في الجولة الأولى، ليعزز بذلك موقعه في الصدارة برصيد ست نقاط وبات شبه ضامن للمركز الأول، بفارق ثلاث نقاط أمام أستراليا الفائزة على تونس 1- صفر في افتتاح الجولة بملعب الجنوب في الوكرة.

وتجدر الإشارة إلى أن مواجهة فرنسا والدنمارك طغى عليها طابع الثأر أمام منافس خسر المنتخب الفرنسي أمامه مرتين عام 2022 (2-1 في كوبنهاغن و2- صفر في باريس)، وقبلهما في دور المجموعات لمونديال 2002، علماً ان مباراتهما في نسخة روسيا 2018 الأخيرة كانت الوحيدة التي انتهت بالتعادل السلبي.

فرانس 24 / أ ف ب

[ad_2]

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى