الرياضة العالمية

تونس تؤكد انطلاقتها القوية والمغرب يعود بفوز ثمين من تنزانيا

[ad_1]

أكدت تونس انطلاقتها القوية في التصفيات الأفريقية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم لكرة القدم 2026 بعودتها بفوز ثمين من أرض مضيفتها ملاوي 1-0 الثلاثاء في ليلونغوي في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثامنة. فيما عاد أسود الأطلس بفوز ثمين من تنزانيا 2-0 في دار السلام ضمن منافسات المجموعة الخامسة.

نشرت في:

3 دقائق

 

استطاع نسور قرطاج تأكيد انطلاقتهم القوية في التصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم لكرة القدم 2026، إذ تدين تونس بفوزها إلى قائدها صانع ألعاب العربي القطري يوسف المساكني الذي سجل الهدف الوحيد في الدقيقة 88 من ركلة جزاء.

وهو الفوز الثاني لتونس بعد الأول على ضيفتها سان تومي وبرينسيبي برباعية نظيفة بينها هدف للمساكني الجمعة على الملعب الأولمبي حمادي العقربي في رادس.

وإلى ذلك، استعادت تونس صدارة المجموعة برصيد ست نقاط وبفارق الأهداف عن غينيا الاستوائية التي تغلبت على مضيفتها ليبيريا 1-0 الإثنين، وبفارق ثلاث نقاط أمام ملاوي وناميبيا التي فازت على مضيفتها سان تومي وبرينسيبي 2-0 في مدينة أغادير المغربية.

ثلاث نقاط ثمينة لأسود الأطلس خارج الديار

ومن جهته، استهل المنتخب المغربي مشواره في التصفيات بفوز ثمين على مضيفته تنزانيا 2-0 في دار السلام ضمن منافسات المجموعة الخامسة.

وهي المباراة الأولى للمغرب الذي أبهر العالم بأسره في النسخة الأخيرة لمونديال قطر أواخر العام الماضي عندما بلغ نصف النهائي وأنهاه في المركز الرابع، بعدما ألغيت مباراته الأولى أمام إريتريا التي انسحبت من التصفيات.

هذا، ولم يجد المنتخب المغربي أي صعوبة في تحقيق الفوز وكان بإمكانه الخروج بثلاثية لولا إهدار مدافعه وباريس سان جرمان الفرنسي أشرف حكيمي لركلة جزاء في الدقيقة الثالثة.

وإلى ذلك، نجح جناح غلطة سراي التركي حكيم زياش في منح التقدم للمغرب بتسديدة قوية بيسراه من مسافة بعيدة خدعت الحارس كويسي كاواوا (28).

ثم عزز المنتخب المغربي تقدمه في الشوط الثاني عندما مرر زياش كرة على طبق من ذهب إلى لاعب وسط غنك البلجيكي بلال الخنوس المتوغل داخل المنطقة فمررها عرضية زاحفة تابعها مهاجم إشبيلية الإسباني يوسف النصيري بيمناه من مسافة قريبة فارتطمت بالمدافع باكاري موامنييتو وعانقت المرمى الخالي (54). وتلقت تنزانيا ضربة موجعة بطرد مدافعها نوفاتوس ميروشي بسبب الإنذار الثاني (65).

وتجدر الإشارة إلى أن المغرب وتنزانيا سيلتقيان في 17 كانون الثاني/يناير المقبل في مدينة سان بيدرو العاجية في الجولة الأولى من منافسات المجموعة السادسة ضمن كأس أمم أفريقيا.

وبهذا الفوز، تصدر المغرب المجموعة برصيد ثلاث نقاط من مباراة واحدة بفارق الأهداف أمام زامبيا والنيجر وتنزانيا، إذ لعبت جميعها مباراتين حتى الآن.

فرانس24/ أ ف ب

[ad_2]

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى