الرياضة العالمية

توتنهام يواصل التألق ويتصدر الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم

[ad_1]

تصدر نادي توتنهام هوتسبيرز الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم بعد فوزه الاثنين على ضيفه فولهام بهدفين دون رد. وسجل توتنهام أفضل انطلاقة له في دوري الأضواء منذ أكثر من 60 عاما. ويتقدم النادي، الذي يتخذ من شمال لندن مقرا له، بفارق نقطتين عن أقرب منافسيه، نادي مانشستر سيتي حامل اللقب وأرسنال غريمه المحلي.

نشرت في:

2 دقائق

توالت الأخبار السارة لنادي توتنهام هوتسبيرز الذي سجل أفضل انطلاقة له في الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم منذ أكثر من 60 عاما. فقد تمكن النادي اللندني من تصدر دوري الأضواء بعد فوزه بهدفين دون مقابل على ضيفه فولهام في الجولة التاسعة من الدوري. وأصبح توتنهام متقدما بفارق نقطتين عن أقرب المنافسين، مانشستر سيتي حامل اللقب وأرسنال. 

وسجل القائد سون هيونج-مين هدفه السابع في الدوري هذا الموسم وأحرز جيمس ماديسون أول أهدافه على ملعب توتنهام ليقود الثنائي الفريق لتحقيق فوزه السابع في تسع مباريات.

وافتتح سون النتيجة بتسديدة في الزاوية العليا بعد 36 دقيقة، وقدم تمريرة حاسمة لماديسون ليسدد ببراعة في الدقيقة 54.

وتجنب توتنهام الخسارة حتى الآن في الدوري مع المدرب أنجي بوستيكوجلو، ليتصدر الدوري برصيد 23 نقطة. ويحل توتنهام ضيفا على كريستال بالاس الجمعة ولديه فرصة ليتفوق بفارق خمس نقاط. ويحتل فولهام المتعثر المركز 13 وله 11 نقطة.

وثأر توتنهام من خسارته أمام فولهام في قمة غرب لندن في كأس رابطة الأندية الإنجليزية المحترفة بركلات الترجيح، وهو التعثر الوحيد حتى الآن في انطلاقة بوستيكوجلو المثيرة للإعجاب مع الفريق الذي يتخذ من شمال لندن مقرا له.

ويتمتع بوستيكوجلو، المكلف بإنعاش حظوظ النادي، بأفضل انطلاقة لمدرب جديد في الدوري الإنكليزي الممتاز.

وقدم توتنهام أداء هجوميا مجددا. وكانت أفضل فرصه في الشوط الأول عن طريق جواو بالينيا، لكن الحارس جوليلمو فيكاريو تصدى لها.

واستغل توتنهام خطأ من كالفين باسي في التمرير ليحصل ريتشارليسون على الكرة ويمررها إلى سون الذي سيطر عليها وأطلق تسديدة قوية بقدمه اليمنى في مرمى لينو.

وكان ماديسون مرة أخرى محور الأحداث في توتنهام، منذ قدومه من ليستر سيتي في فترة الانتقالات الصيفية، وسرعان ما حصل على مكافأته.

ومرر سون إلى لاعب منتخب إنكلترا بعد أداء ضعيف لدفاع فولهام ليسدد كرة منخفضة في مرمى لينو بنجاح.

فرانس24/ رويترز

[ad_2]

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى