السياسة السودانية

«تقدم»: لم نتلق موافقة رسمية من البرهان بمكان وزمان اللقاء

[ad_1]

بورتسودان 25 يناير 2024– أكدت تنسيقية القوى الديمقراطية المدنية “تقدم” عدم تلقيها موافقة رسمية بتحديد مكان وزمان اللقاء من قائد الجيش ورئيس مجلس السيادة عبد الفتاح البرهان، حتى الآن.

وبعث رئيس التنسيقية عبد الله حمدوك، نهاية ديسمبر الماضي برسالتين خطيتين لقائدي الجيش والدعم السريع، طالبا عقد لقاء ثلاثي لبحث السبل الكفيلة بوقف الحرب.

ولبى قائد الدعم السريع، الدعوة والتقى بوفد التنسيقية، في العاصمة الإثيوبية أديس أبابا في الثاني من يناير الجاري وأصدرا “إعلان أديس”.

وقال المتحدث الرسمي باسم “تقدم” د. علاء الدين نقد، لـ «سودان تربيون» الخميس، إنه لم يتم إرسال أي موافقة رسمية بتحديد الزمان والمكان حتى الآن من قيادة الجيش.وأردف: “لا جديد حتى الآن”.

وأكدت مصادر دبلوماسية لـ«سودان تربيون» أن احتمالات لقاء قائدي الجيش و”تقدم” بعد تجميد عضوية السودان في إيقاد باتت ضعيفة.

ورأت أن اللقاء ربما ينعقد وفقاً “لتصورات محددة” سيتم الاتفاق عليها قبل المقابلة المباشرة بين البرهان وتنسيقية القوى الديمقراطية المدنية حال اجتمعا.

وفي بداية يناير الجاري، قال رئيس حزب المؤتمر السوداني عمر الدقير، لـ «سودان تربيون» إنهم يأملون في استجابة قيادة القوات المسلحة للجلوس مع وفد تقدم والدفع باتجاه وقف إطلاق النار باعتباره المطلب الأكثر إلحاحاً والذي لن يتحقق دون اتفاق الطرفين.

وحصد النزاع الدائر بين الجيش السوداني وقوات الدعم السريع منذ منتصف أبريل الماضي، أرواح أكثر من 13 شخصا كما بينت احصائيات أممية.

[ad_2]

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى