السياسة السودانية

تسجيل مئات من حالات الاشتباه بالكوليرا في شرق السودان

[ad_1]

بورتسودان 25 نوفمبر 2023 ــ قالت وزارة الصحة بولاية البحر الأحمر شرقي السودان، إنها سجلت 249 حالة اشتباه بالكوليرا بما في ذلك 5 وفيات.

وانتهت، السبت، حملة تطعيم لوباء الكوليرا في ولايتي القضارف والجزيرة  التي بدأت في 20 نوفمبر الحالي، بعد أن وفرت الآلية العالمية للقضاء على الكوليرا 2.2 مليون جرعة من اللقاحات كدفعة أولى.

وقالت إدارة الطوارئ ومكافحة الأوبئة بوزارة الصحة بالبحر الأحمر، في بيان تلقته “سودان تربيون”، إنها “سجلت 249 حالة اشتباه بالإسهالات المائية الحادة منها 186 حالة مؤكدة تشمل 5 وفيات”.

وطالبت الإدارة بضرورة توفير فورية لكلورة مياه محلية عقيق، بينما قررت زيارة مركز الهلال الأحمر السوداني الخاص باستقبال عزل وعلاج الحالات بمدينة بورتسودان.

وشددت على ضرورة ضبط الإمداد الدوائي لمراكز العزل وزيادة 30 عامل لفريق صحة البيئة وتوفير الاستحقاقات المالية للكوادر الطبية.

وجرى تسجيل أول إصابة بمرض الكوليرا ــ والذي تسميه السُّلطات بالإسهالات المالية ــ في مدينة بورتسودان مطلع أكتوبر الفائت.

وتفشى وباء الكوليرا في ولايتي القضارف والخرطوم في سبتمبر، قبل أن ينتقل إلى ولايات أخرى منها الجزيرة والبحر الأحمر والنيل الأبيض، حيث يتوقع أن يصيب أكثر من ثلاث ملايين سوداني وفقًا للأمم المتحدة.

ويعيش القطاع الصحي في السودان منذ سنوات في تدهور مستمر، ما جعل استجابته للأوبئة ضعيفة للغاية، وسط مخاوف من أن ينهار جراء الحرب المندلعة منذ 15 أبريل هذا العام.

[ad_2]

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى