السياسة السودانية

تخفيض سقف التحويلات عبر تطبيق بنك الخرطوم المصرفي

[ad_1]

الخرطوم 26 سبتمبر 2023 ــ خفض بنك السودان المركزي، الثلاثاء، سقف التحويلات البنكية عبر بنك الخرطوم، في محاولة لوقف التدهور المتسارع في قيمة العملة المحلية مقابل العملات الأخرى.

وانخفضت قيمة الجنيه خلال الأسبوعين الأخيرين بنحو لافت، حيث وصل في السوق الموازي لـ 900 مقابل الدولار الواحد الذي يتداول في المصارف في حدود 635 – 700 جنيه.

وقال بنك الخرطوم، اعلان لعملائه أطلعت عليها “سودان تربيون”، إنه “تقرر أن يكون سقف التحويل الاعتيادي في اليوم 6 ملايين جنيه على ألا يتجاوز التحويل الشهر 100 مليون جنيه، وفقًا لضوابط صادرة من البنك المركزي”.

وأشار إلى أن الحد الأقصى للعملاء المميزين يبلغ 10 ملايين جنيه في اليوم الواحد كحد أقصى، على ألا تزيد التحويلات شهريًا عن الـ 200 مليون جنيه.

ويُعد تطبيق بنكك التابع لبنك الخرطوم من أكثر التطبيقات المستخدمة في التحويلات المصرفية بالسودان، كما يعتمد عليه السودانيين في بعض الدول مثل السعودية ومصر لإجراء التحويلات.

وفي 23 سبتمبر الجاري، اتهم جهاز المخابرات العامة قادة الدعم السريع وبعض المواطنين بالقيام بمضاربات في العملات، واصفًا الأمر بأنه عمل ممنهج لتخريب الاقتصاد.

ويضاعف الانخفاض المتوالي في قيمة العملة المحلية من معاناة السودانيين، حيث يؤدي هذا التدهور إلى تآكل قدرتهم الشرائية ويزيد من معدلات التضخم، مما يُضيف أعباء أخرى إلى الاقتصاد المتراجع جراء الحرب.

[ad_2]

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى