الرياضة العالمية

تأجيل مباراة “أسود الأطلس” ضد المنتخب الليبيري بسبب الزلزال العنيف الذي ضرب المغرب

[ad_1]

بسبب الزلزال العنيف الذي ضرب مناطق في المغرب، تقرر تأجيل مباراة “أسود الأطلس” ضد ليبيريا، والتي كانت مقررة السبت ضمن الجولة الأخيرة من تصفيات كأس أمم أفريقيا في كرة القدم، وفق ما أعلن الاتحاد المغربي لكرة القدم. واستفاق سكان مدينة مراكش ومحيطها السبت على وقع صدمة زلزال هو الأكثر عنفا منذ قرن ضرب مسفرا عن سقوط ما لا يقل عن 820 قتيلا وملحقا أضرارا مادية جسيمة وفق وزارة الداخلية.

نشرت في:

2 دقائق

قال الاتحاد المغربي لكرة القدم إن مباراة المنتخب الوطني التي كانت مقررة ضد نظيره الليبيري السبت تأجلت “إلى وقت لاحق” بسبب الزلزال العنيف الذي ضرب المغرب ليل الجمعة السبت.

وكتب الاتحاد المغربي في بيانه “على إثر الهزة الأرضية التي تعرضت لها بعض المناطق بالمغرب، تعلن الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، تأجيل المباراة التي كانت ستجمع مساء السبت 9 شتنبر (أيلول/سبتمبر) 2023 بين المنتخب الوطني ونظيره الليبيري.. إلى وقت لاحق، وذلك بالتوافق مع الاتحاد الأفريقي”.

وتعد المقابلة المؤجلة إحدى مباريات الجولة الأخيرة من تصفيات كأس أمم أفريقيا في كرة القدم.

وكان المغرب قد ضمن تأهله إلى النهائيات القارية المقررة مطلع 2024 في ساحل العاج، إذ حصد ست نقاط من ثلاث مباريات، بعد فوزين على جنوب أفريقيا المتصدرة 2-1 وليبيريا 2-0 وخسارة على أرض جنوب أفريقيا 1-2، في مجموعة تشارك فيها ثلاثة منتخبات بدلا من أربعة بعد استبعاد زمبابوي.

وكان من المقرر أيضا أن تستضيف مدينة مراكش المغربية مواجهة حاسمة بين غامبيا والكونغو الأحد في المجموعة السابعة، في منافسة على بطاقة ثانية للحاق بمالي إلى النهائيات.

وارتفعت الحصيلة الأولية للزلزال الذي ضرب المغرب، وحدد مركزه بجماعة -إغيل- بإقليم الحوز، إلى 820 قتيلا على الأقل و672 جريحا، بحسب وزارة الداخلية.

وفي السياق عينه، قدم رئيس الاتحاد الدولي (فيفا) جياني إنفانتينو عبر حسابه على منصة إنستاغرام عن تعازيه لأسر وأصدقاء ضحايا الزلزال “أشعر بالصدمة والحزن إزاء الأخبار المتعلقة بالزلزال الذي وقع الليلة الماضية في المغرب، البلد الذي رحب بنا بحرارة في كأس العالم للأندية مطلع العام. كل أفكار العاملين في فيفا تذهب إلى المتضررين، كما أقدم تعازي الصادقة لأسر وأقرباء الضحايا”.

من جانبها، تضامنت أندية عالمية مع ضحايا زلزال المغرب.

 

فرانس24/ أ ف ب

[ad_2]

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى