السياسة السودانية

تأجيل امتحانات الشهادة السودانية إلى مايو المقبل

[ad_1]

الخرطوم 22 مارس 2023 ــ قررت وزارة التربية والتعليم تأجيل امتحانات الشهادة السودانية التي كان مقرر أجراءها في 27 أبريل المقبل، لمدة أسبوعين من موعدها.

وفي 11 مارس الحاليّ، طالبت لجنة المعلمين ــ تنظيم نقابي، بتأجيل امتحانات المرحلة الابتدائية والشهادة السودانية بسبب تأثير إضرابات المعلمين على العام الدراسي.

وقالت مصادر موثوقة، لـ “سودان تربيون”، الأربعاء؛ إن “وزارة التربية والتعليم قررت تأجيل امتحانات الشهادة السودانية لمدة أسبوعين عن موعد إجراءها الذي كان مقررًا في 17 أبريل المقبل”.

وأشارت إلى أن القرار اُتخذ بعد نقاش مستفيض، وضع في الاعتبار مصالح الطلاب وضمان إتاحة الفرصة الكافية لهم في وكل الولايات بما يُحقق العدالة وتكافؤ الفرص.

وقال وكيل وزارة التربية والتعليم حمد سعيد، لـ “سودان تربيون”، إنه “تواصل مع مديري التعليم في الولايات للإطلاع على موقف سير الدراسة والتعرف على مدى تأثير الإضرابات على الدراسة ونسبة إكمال مقررات الصف الثالث الثانوي”.

وأفاد بأن الوزارة توصلت إلى أن واقع التعليم جيد بي حده الأدنى في معظم الولايات.

وفي الفترة من 8 يناير إلى 26 فبراير 2023، أغلقت لجنة المعلمين مدارس الأبتدائي والمتوسطة والثانوي بصورة كاملة، بعد سلسلة من الإضرابات عن العمل، للضغط في اتجاه رفع الإنفاق على التعليم وزيادة أجور المعلمين.

وتتمثل مطالب لجنة المعلمين في زيادة الإنفاق على التعليم بنسبة 20% من موازنة الدولة ودفع استحقاقات الأساتذة في البدلات وتعديل العلاوات ذات القيمة الثابتة بما يتماشي مع الوضع الاقتصادي، إضافة إلى زيادة الحد الأدنى للأجور

[ad_2]

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى