الرياضة العالمية

بيلينغهام سيرتدي القميص رقم 5 مع الريال “تقديرا لروعة” زيدان

[ad_1]

قرّر جود بيلينغهام الذي انتقل حديثا إلى ريال مدريد الإسباني ارتداء القميص رقم 5 “تقديرا لمدى روعة” نجم النادي الملكي ومدربه السابق زين الدين زيدان، حسبما قال الخميس في حفل تقديمه أمام الصحافيين. وأنهى لاعب الوسط الدولي الإنكليزي الأربعاء صفقة انتقاله من بروسيا دورتموند الألماني مقابل 103 ملايين يورو يضاف إليها أكثر من 30 بالمئة من المكافآت، في إطار عقد مدته ست سنوات.

نشرت في:

أعلن لاعب الوسط الدولي الإنكليزي الشاب جود بيلينغهام الذي انتقل مؤخرا إلى ريال مدريد الإسباني، بأنه سيرتدي القميص رقم 5 تكريما لنجم النادي الملكي ومدربه السابق الفرنسي زين الدين زيدان، وذلك خلال حفل تقديمه أمام الصحافيين الخميس في العاصمة الإسبانية.

وأنهى بيلينغهام (19 عاما) الأربعاء صفقة انتقاله إلى الريال من بروسيا دورتموند الألماني مقابل 103 ملايين يورو (112 مليون دولار)، إلى جانب أكثر من 30 بالمئة من المكافآت، بموجب عقد لست سنوات.

وتحدث بيلينغهام إلى جانب رئيس مدريد فلورنتينو بيريس لشرح سبب اختياره القميص الرقم 5، علما بأن المدافع الألماني أنتونيو روديغر يرتدي الرقم 22 الذي ارتداه الإنكليزي خلال مسيرته.

وقال بيلينغهام: “صرّحت في العديد من المقابلات كم أنا معجب بزين الدين زيدان، والإرث الذي تركه في النادي بهذا الرقم. أحاول فقط أن أكون جود، لكن هذا بالتأكيد تقدير لمدى روعته”. وتابع: “الرقم 22 له معنى كبير بالنسبة لي، وفي صميم قلبي ما زلت الرقم 22، فقط الرقم 5 على ظهري”.

وأردف بيلينغهام الذي سيبلغ العشرين من العمر في 29 الشهر الحالي بأن ارتداء قميص زيدان لا يعني أنه كان يحاول محاكاة “مايسترو” خط الوسط السابق الفائز بدوري أبطال أوروبا ثلاث مرات كمدرب لريال مدريد. وقال: “يشكّل قميص (مدريد) بحد ذاته ضغطا كافيا.. بالنسبة لي إنه تكريم إلى حد ما للاعب عظيم” و”ربما يمكنني تمديد إرث الرقم، بدلا من محاولة الوصول إليه”.


وبدأ الدولي الإنكليزي الذي تألق في مونديال قطر الشتاء الماضي، مسيرته في سن الـ16 عاما في برمنغهام سيتي الذي قرر سحب قميصه بعد انتقاله إلى دورتموند في 2020 مقابل 25 مليون يورو. واختير أفضل لاعب في الدوري الألماني هذا الموسم بعدما كاد يقود فريقه دورتموند للفوز باللقب الذي عانده في المرحلة الأخيرة بفارق الأهداف عن العملاق بايرن ميونيخ.

لكن الإنكليزي الشاب تجاهل أسئلة حول الرسوم الكبيرة لصفقة انتقاله قائلا: “لا يهم المقابل الذي أتيت به إلى هنا، فالهدف هو نفسه، مساعدة ريال مدريد على الفوز بالألقاب والحفاظ على كونه أكبر ناد في العالم..”.

فرانس24/ أ ف ب



[ad_2]

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى