السياسة السودانية

بعد ارتفاع عدد الضحايا إلى 132 شخصًا.. فيديو مروع للحظة انهيار الجسر المعلق بالهند

ارتفعت حصيلة قتلى حادث انهيار جسر معلق أعلى نهر بولاية غوجارات غربي الهند، إلى 132 على الأقل، في واحد من أسوأ الحوادث التي شهدتها البلاد في العقد الماضي.

وحسب وكالة “أسوشيتد برس”، قال جيغار خونت، مسؤول بوزارة الإعلام في غوجارات، اليوم الاثنين: إن 177 ناجيًا على الأقل انتُشلوا من النهر، وتبحث فِرَق إنقاذ تابعة للجيش والقوات البحرية والجوية عن مفقودين آخرين.

وأظهرت تقاريرٌ مئات الأشخاص يتشبثون بهيكل الجسر المهدم، ويحاولون شق طريقهم إلى مكان آمن، وصرخت حشود على الشاطئ أو سَبحت لمحاولة إنقاذ من سقطوا.

وقالت السلطات: إن جسر المشاة الذي يعود تاريخ تأسيسه إلى القرن التاسع عشر، خلال الحقبة الاستعمارية، فوق نهر ماتشو في منطقة موربي بالولاية؛ انهار بسبب عدم تحمل ثقل الحشد الكبير؛ حيث اجتذب مهرجان هندوسي مئات الزوار إلى المنطقة السياحية الشهيرة التي افتُتحت مؤخرًا.

وأغلق الجسر، الذي يبلغ طوله 232 مترًا، قرابة 6 أشهر لإجراء إصلاحات، وأعيد افتتاحه قبل 4 أيام فقط من الحادث، بمناسبة رأس السنة الغوجاراتية الجديدة.

وأظهرت صور من موقع الحادث انقسام الجسر من المنتصف؛ بينما كان الممر المعدني متدليًا، وشوهدت كابلاته المعدنية مقطوعة في بعض الأماكن.

صحيفة سبق


مصدر الخبر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى