الرياضة العالمية

برشلونة يعول على لامين جمال لتجاوز نابولي والمرور لربع النهائي

[ad_1]

يخوض نادي برشلونة الإسباني على أرضه مباراة هامة مساء الثلاثاء أمام نادي نابولي الإيطالي، إذ يسعى كل فريق لبلوغ دور الثمانية لدوري أبطال أوروبا لكرة القدم. وكان لقاء الذهاب قد انتهي بالتعادل 1-1. ويعول الفريق الكاتالوني على نجمه الصاعد لامين جمال، الذي سجل له هدف الفوز أمام مايوركا في الدوري الإسباني. هدفٌ دفع المدرب المكسيكي خافيير أغيري إلى وصف جمال بـ”الجرذ” و”الخبيث”، إنما بمعنى إيجابي.

نشرت في:

4 دقائق

يأمل برشلونة الإسباني في تخطي أزمة إصاباته عندما يستقبل نابولي الإيطالي الثلاثاء في إياب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا في كرة القدم.

وفيما كان الفريق الكاتالوني يعالج أخطاء بداية الموسم ويعود إلى سكة النتائج الإيجابية، تعرض لصفعة موجعة مع الإصابة الثالثة بفخذ لاعب وسطه الشاب بيدري والالتواء في كاحل لاعب وسطه الآخر فرنكي دي يونغ، ليلحقا بالشاب غافي الغائب لفترة طويلة جدا.

حقق برشلونة فوزا صعبا على ضيفه مايوركا 1-0 الجمعة بفضل هدف يتيم للاعب الشاب لامين جمال، مبقيا على فارق النقاط الثماني مع ريال مدريد المتصدر، ونقطة عن جاره جيرونا الثاني.

“جرذ وخبيث”

 وسجل جمال الهدف الأخير للفريق أمام مايوركا بطريقة رائعة من لا شيء بعدما سدد من الطرف الأيمن في أقصى الزاوية اليمنى للمرمى، مُهديا فريقه الفوز الثامن عشر في الدوري. هدفٌ دفع مدرب مايوركا المكسيكي خافيير أغيري إلى وصف جمال بـ”الجرذ” و”الخبيث”، إنما بمعنى إيجابي.

وقارن أغيري ظهور جمال الذي لعب أربع مباريات مع منتخب بلاده بنجم النادي وهدافه الأرجنتيني ليونيل ميسي، إذ قال “أول مرة رأيت فيها ميسي كان في الفريق الشاب لبرشلونة، شاهدته لخمس دقائق وكان جرذا، لم يتوقف عن تسجيل الأهداف”. وأضاف “لامين يُشبه الجرذ أيضا، الجرذ الخبيث”.

وفي ظل المستوى المتذبذب لليفاندوفسكي وانتقال الفرنسي عثمان ديمبيليه إلى باريس سان جرمان الصيف الماضي، بات جمال مصدرا لتسجيل الأهداف وإلهاما لبرشلونة.

وسجل الشاب 6 أهداف ونفذ 7 تمريرات حاسمة في 37 مباراة ضمن جميع المسابقات هذا الموسم، والعديد منها جاء بعد دخوله من مقاعد الاحتياط. وبات المدرب تشافي هيرنانديس يعتمد عليه بشكل أساسي في الأسابيع الماضية، إذ بدأ في تسع من المباريات العشر الأخيرة.

وكانت تشكيلة المدرب تشافي الذي أحرز اللقب القاري أربع مرات عندما كان لاعبا فذا في خط الوسط، قد عادت بالتعادل من جنوب إيطاليا 1-1، عندما افتتح البولندي روبرت ليفاندوفسكي التسجيل لبرشلونة في الدقيقة 60، ثم عادل أفضل لاعب أفريقي النيجيري فيكتور أوسيمين قبل ربع ساعة من النهاية.

“كان يتعين علينا تحقيق الفوز”

وتحسر تشافي الذي سيترك فريقه في نهاية الموسم، على التعادل ذهابا “ليست نتيجة جيدة لبرشلونة، لأنه كان يتعين علينا تحقيق الفوز”.

وأقر ظهيره البرتغالي جواو كانسيلو بصعوبة هذا الموسم،. “أعلن المدرب أنه سيرحل وعرف الفريق مطبات. من الصعب شرح هذه الدينامية، لكن كرة القدم تمنحك دوما فرصة التعويض، وهذا ما سيجسده الفوز على نابولي. يجب أن نبقى متحدين وإيجابيين”.

وتابع “كان موسم نابولي صعبا أيضا. أحرزوا لقب الدوري الإيطالي بمستويات استعراضية. غيروا المدرب بعد ذلك، لكنه لم يكن مناسبا. غيروا مجددا ولم تفلح الأمور، فقاموا بالتغيير مجددا. نابولي يواجه ضغطا مماثلا لنا”.

لكن “بلوغرانا” لم يخسر في آخر ثماني مباريات (5 انتصارات و3 تعادلات) ولم تهتز شباكه في آخر ثلاث مواجهات.

في المقابل، يمر نابولي في مرحلة متوازنة بعد بداية سيئة في الدوري وتغييرات طالت جهازه الفني وصولا إلى تعيين فرانتشيسكو كالتسونا، إذ لم يخسر في آخر خمس مباريات (فوزان و3 تعادلات) في “سيري أ” حيث يحتل المركز السابع.

وفقد نابولي رسميا لقب الدوري الإيطالي، لابتعاده بفارق 31 نقطة عن إنتر المتصدر، قبل عشر مراحل على ختام المنافسات.

 

فرانس24/ أ ف ب

[ad_2]

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى