الرياضة العالمية

باريس سان جرمان أمام امتحان تخطي عقدة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم في مواجهة برشلونة الإسباني


على ملعب بارك دي برانس بباريس يواجه نادي باريس سان جرمان الفرنسي الأربعاء، خصمه نادي برشلونة الاسباني في ذهاب ربع النهائي في دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، وسيكون اللقاء مفتوحا بين مدرب برشلونة تشافي هيرنانديس وزميله ومدربه السابق في برشلونة لويس أنريكي. المباراة ستجرى في ظل إجراءات أمنية مشددة “بشكل كبير” بعدما أصدر تنظيم “الدولة الإسلامية” “تهديدا”، بحسب ما أعلن وزير الداخلية جيرالد دارمانان الثلاثاء.

نشرت في:

5 دقائق

يواصل نادي باريس سان جرمان الفرنسي مشواره سعيا لفك عقدته في دوري أبطال أوروبا لكرة القدم الذي لم يحرز لقبه في تاريخه، الأربعاء في مواجهة خصمه المندفع برشلونة الإسباني، في ذهاب ربع النهائي في باريس، فيما يملك كل من اتلتيكو مدريد الاسباني وبوروسيا دورتموند الالماني كل الفرص للذهاب بعيدا.

ملحمة كروية..

وستعود الذاكرة بجمهور سان جرمان وبرشلونة، على ملعب بارك دي برانس، إلى الملحمة الكروية التي جمعتهما في ثمن نهائي المسابقة عام 2017، والريمونتادا التاريخية التي حققها النادي الكاتالوني. فبعد أن فاز الفريق الفرنسي ذهابا على أرضه 4-0 قلب النادي الكاتالوني الطاولة عليه إيابا بفوزه 6-1 بقيادة الأرجنتيني ليونيل ميسي والبرازيلي نيمار اللذين انتقلا لاحقا للعب في صفوف سان جرمان.

وعاد الفريقان للتواجه في ثمن النهائي عام 2021 وخرج حينها سان جرمان منتصرا من كاتالونيا 4-1 قبل التعادل إيابا 1-1.

المواجهة الجديدة تحمل نكهة خاصة إضافية إذ تجمع مدرب برشلونة تشافي هيرنانديس بزميله ومدربه السابق في برشلونة لويس أنريكي الذي قاد العملاق الكاتالوني إلى لقبه الخامس والأخير في المسابقة القارية عام 2015 وإلى الريمونتادا الشهيرة.

وكان حينها الموسم الأخير لتشافي كلاعب في “كامب نو” قبل الانتقال للعب مع السد القطري الذي بات مدربه عام 2019. وقال تشافي “إنه أحد أصعب المنافسين الذين تُمكِن مواجهتهم. أعرف لويس إنريكي، مدرب رائع. فريق لويس إنريكي مجتهد للغاية”.

عقدة المسابقة القارية

يبلغ نادي برشلونة الإسباني ربع النهائي للمرة الأولى منذ 2020، فيما يجد سان جرمان نفسه أمام امتحان تخطي عقدة المسابقة القارية المرموقة والتي فعل كل شيء بهدف إحرازها دون أن يستطيع، إذ نجح مرة واحدة خلال العقد الاخير في بلوغ النهائي قبل أن يخسر أمام بايرن ميونيخ الألماني موسم 2019-20، ونصف النهائي مرة واحدة موسم 2020-21، فيما أقصى من الدور ثمن النهائي في النسختين الأخيرتين.

وقال إنريكي “كنا نعرف أن المسابقة ستضعنا أمام فريق عالي المستوى ويتمتع بقدرات كبيرة. نحن في الجزء من القرعة إذ تستطيع الفرق الأربعة أن تبلغ النهائي”.

الموسم الأخير لمبامبي

لا شك أن الأنظار ستتجه في هذه المواجهة إلى نجم سان جرمان كيليان مبابي الذي سيخوض موسمه الأخير في أروقة النادي الباريسي، بعد الضجة الكبيرة التي أحدثها إعلان رحيله، في ضوء الحديث عن انضمامه إلى غريم برشلونة التقليدي، ريال مدريد.

ويأمل مبابي أن ينهي حقبته الباريسية بإنجاز كبير “مختلف”، وليس هناك أفضل من قيادة فريقه إلى لقب دوري الأبطال للمرة الأولى في تاريخه في وداعية قد تكون أشبه بحلم.

وفي حين يسير الفريق المملوك قطريا بثبات نحو حسم لقب “ليغ 1” إذ يتصدر بفارق 10 نقاط عن بريست الثاني أقرب منافسيه قبل 6 مراحل من نهاية الموسم، يحتفظ “بلوغرانا” بأمل ضئيل للاحتفاظ بلقبه، إذ يتخلف بفارق 8 نقاط عن ريال المتصدر قبل 8 مراحل على نهاية الموسم.

ويمر الفريقان بفترة جيدة، إذ لم يخسر برشلونة في مبارياته الـ 11 الاخيرة (8 انتصارات و3 تعادلات)، فيما لم يخسر سان في جرمان في مبارياته الـ27 الأخيرة في مختلف المسابقات، وتحديدا منذ سقوطه أمام ميلان الإيطالي 1-2 في دور المجموعات في 7 تشرين الثاني/نوفمبر 2023.

تعزيزات أمنية مشددة

من جهة أخرى تم تشديد الإجراءات الأمنية “بشكل كبير” في باريس عشية المباراة، بعدما أصدر تنظيم “الدولة الإسلامية” “تهديدا”، بحسب ما أعلنه وزير الداخلية جيرالد دارمانان الثلاثاء. وأوضح الوزير “عزز مدير الشرطة بشكل كبير الإجراءات الأمنية” بعد “تهديد موصوف تحدث عنه تنظيم ’الدولة الإسلامية‘ علنا”.

وأكد أن تنظيم ’الدولة الإسلامية‘ وجه تهديدا لجميع مباريات الدور ربع النهائي الثلاثاء والأربعاء، وليس فقط للمباراة المرتقبة بين باريس سان جرمان وبرشلونة في ملعب بارك دي برانس.

وقال مصدر مطلع على الملف لوكالة الأنباء الفرنسية إن “تنظيم ’الدولة الإسلامية‘ هدد مباريات الدور ربع النهائي لدوري الأبطال (مباريات الذهاب الثلاثاء والأربعاء) وليس بالتحديد في فرنسا عبر قنوات التواصل الخاصة به”.

 

فرانس24/ أ ف ب


المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى