السياسة السودانية

انتقاد للسلطات بسبب انقطاع الكهرباء عن سكن رئيس للأطباء بالخرطوم

[ad_1]

الخرطوم 31 ديسمبر 2022 – وجهت لجنة الأطباء المركزية «كيان نقابي»، السبت، انتقادات للسلطات الحكومية في السودان، جراء انقطاع التيار الكهربائي عن سكن رئيس للأطباء في قلب الخرطوم.

وأكدت اللجنة في بيان، أطلع عليه «سودان تربيون»، انقطاع الكهرباء عن «الميز» الرئيس للأطباء بالخرطوم، منذ ليليتين، جراء تخلف الوزارة الاتحادية والولائية عن سداد فاتورة الكهرباء التي لا تتخطى 12 مليون جنيه.

ونوهت إلى أن معاناة الأطباء من عدم استقرار خدمات الكهرباء، ليست بالأمر المستحدث، ولكنها تفاقمت منذ يومين، في ظل انتشار للباعوض المسبب للملاريا.

وشكت من أن خطوة قطع التيار من قبل عمال الهيئة القومية للكهرباء، تزامن مع فترة العطلة التي تحل في نهاية السنة الميلادية.

وقالت: “رغماً عن ذلك تنتظر الوزارتان الاتحادية والولائية من الأطباء تغطية المناوبات بالمستشفيات في ظل ظروف بيئية بهذه المستشفيات هي كذلك صعبة”.

وانتقدت لجنة الأطباء ما تراه خللاً في أوجه الصرف الحكومي، ووضع الصحة في ذيل اهتماماتها طبقاً للبيان.

وأضافت: “تصرف مالية الانقلاب بصورة بذخية على قمع المواكب السلمية لتأمين مناصب وحيوات القتلة الانقلابيين ولا ترغب في دفع جنيه واحد للمساهمة في تسديد عجز الكهرباء بميز الأطباء”.

وأهابت بالأطباء وغيرهم من المهنيين بممارسة الضغط بكل الوسائل للقضاء على الانقلاب، والإتيان بحكومة مدنية، “تصون أرواح المواطنين ولا تصرف أموالهم في تغذية العنف ضد المواكب السلمية”.

وذكّرت اللجنة، بالدور الكبير الذي يلعبه الأطباء برواتبهم الضعيفة بعملهم في بيئات متردية «حد توصيفها» لتوفير الخدمات الصحية لآلاف المواطنين من أصحاب المداخيل المحدودة.

 

 

[ad_2]

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى