السياسة السودانية

النيابة العامة بالسودان: 500 بلاغ لمفقودين و20 بلاغ اعتداء جنسي أثناء الحرب

[ad_1]

ود مدني 3 أغسطس 2023 ـ تجري النيابة العامة تحقيقات واسعة حول انتهاكات ارتكبتها قوات الدعم السريع بحق سودانيين منذ اندلاع الحرب بينها والجيش السوداني في منتصف أبريل الماضي، شملت خمسمائة بلاغ مفقود وعشرين حالة اعتداء جنسي.

وطبقا لمصادر تحدثت لـ”سودان تربيون”، فإن النيابة العامة دونت دعاوى جنائية تتعلق بانتهاكات الاختفاء القسري والاعتداء الجنسي طالت النساء والفتيات.

وقيدت النيابة بلاغات لأكثر من (500) مفقود في تشمل انتهاكات الاخفاء القسري وأكثر من(20) بلاغ اعتداء جنسي تم تدوينها في مدن بولاية الجزيرة ومدن ولايات أخرى مطلع مايو الماضي.

وتلاحق قوات الدعم السريع اتهامات بارتكاب انتهاكات منذ اندلاع الحرب، من بينها الخطف والعنف الجنسي الجماعي واحتلال المنازل والمرافق الصحية وتحويلها لثكنات عسكرية.

وقالت المجموعة السودانية لضحايا الاختفاء القسري إنها سجلت 430 بلاغا عن مفقودين أثناء الحرب وتلقت أقسام الشرطة بمدينة ود مدني التي استقبلت ألاف الفارين من الحرب بالخرطوم بلاغات باسماء رجال ونساء وأطفال مفقودين.

وأفادت مصادر موثوقة” سودان تربيون” أن الاتهامات طالت قوات الدعم السريع في جميع البلاغات التي تجري فيها إجراءات تحري وتحقيق.

ولفتت المصادر إلى استمرار إجراءات التحري والتحقيق حول تلك الانتهاكات وأكدت أن أبواب النيابة العامة مشرعة للتبليغ عن الانتهاكات في أي مكان.

وطالبت النيابة العامة أي شخص تتوفر لديه معلومة عن أي انتهاكات تتعلق بالاختفاء القسري أو الاعتداء الجنسي بالتبليغ الفوري واتخاذ الإجراءات القانونية.

[ad_2]

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى