السياسة السودانية

الميرغني يجتمع بأمين عام الجامعة العربية لبحث تطورات الأزمة السودانية

[ad_1]

القاهرة 7 سبتمبر 2023– اجتمع نائب رئيس الحزب الاتحادي الديمقراطي الأصل بالسودان رئيس الكتلة الديمقراطية  جعفر الصادق الميرغني الخميس  بالامين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط لبحث الأزمة السودانية فيما وصل وفد من الكتلة الى اسمرا للقاء القيادة الاريترية.

وقال الميرغني في تصريحات صحفية عقب لقائه أبو الغيط ان التواصل مع الجامعة العربية لم ينقطع منذ الاسبوع الأول لبدء الحرب.

وأضاف “اتفقنا على دعم الدولة والحرص على الحفاظ على المؤسسات، وفي هذا اللقاء أطلعت الأمين العام على سبل توحيد الجبهة المدنية”.

وأفاد الميرغني بمناشدته استعجال المساعدات؛ لإغاثة المنكوبين والمشردين، خاصة وأن الممتلكات الخاصة للمواطنين تعرضت للتلف، ويحتاج المصابون والضحايا إلى المساعدة.

وشدد الميرغني على ضرورة أن تلعب الجامعة العربية دورا في تنسيق الجهود بين المبادرات الاقليمية والدولية المطروحة لحل الازمة السودانية؛ عبر الآلية الثلاثية المقترحة، والناتجة عن قمة جدة. مؤكدا أن الأفق نحو توحيد الجبهة المدنية بات متيسرًا.

ومن جانبه حذر الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط، من مغبة انزلاق السودان نحو حرب أهلية شاملة، ونادى السودانيين بمختلف توجهاتهم وانتماءاتهم لتفادي حدوث ذلك.

كما قدم تنويرا بمبادرة جامعة الدول العربية والمنظمة العربية للتنمية الزراعية بشأن دعم القطاع الزراعي في السودان.

ومن ناحية أخري وصل وفد رفيع المستوي من قيادات الكتلة الديمقراطية برئاسة جعفر الصادق الميرغني الي دولة ارتريا تلبية لدعوة من الرئيس اسياس افورقي ، وستعقد الكتلة الديمقراطية خلال هذه الزيارة لأريتريا  أول اجتماع لها بعد اندلاع الحرب وتلتقي الرئيس افورقي للتفاكر حول القضية السودانية وسبل انهاء الحرب .

 

[ad_2]

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى