الرياضة العالمية

المغرب يواجه الأرجنتين ومصر تقابل إسبانيا في دور المجموعات

[ad_1]

أولمبياد باريس – أوقعت قرعة مسابقة كرة القدم ضمن دورة الألعاب الأولمبية المقررة هذا الصيف في باريس المنتخب المصري إلى جانب إسبانيا وجمهورية الدومينيكان ضمن المجموعة الثالثة، فيما جاء المغرب إلى جانب الأرجنتين وأوكرانيا في المجموعة الثانية.

نشرت في: آخر تحديث:

2 دقائق

أسفرت القرعة الخاصة بكرة القدم لأولمبياد باريس لهذا الصيف عن وقوع مصر والمغرب في مجموعتين متوازنتين. إذ حل المنتخب المصري في المجموعة الثالثة إلى جانب إسبانيا وجمهورية الدومينيكان. و جاء المغرب في المجموعة الثانية مع الأرجنتين وأوكرانيا.

وفي المقابل، حلّ المنتخب الفرنسي المضيف والطامح بقوة للظفر بالميدالية الذهبية في مجموعة سهلة وهي المجموعة الأولى إلى جانب كل من نيوزيلندا والولايات المتحدة والفائز من الملحق الآسيوي – الأفريقي. فيما قال مدرب المنتخب الفرنسي تييري هنري عقب نتائج القرعة “لا شيء سهل”.

هذا، وستتحدد لاحقا هوية الفرق الآسيوية الثلاثة التي ستُكمل المجموعات بعد انتهاء منافسات كأس آسيا لما دون 23 عاما والمقررة بين 15 نيسان/أبريل و3 أيار/مايو في قطر، حيث سيتأهل أصحاب المراكز الثلاثة الأوائل مباشرة، فيما يلعب الرابع مواجهة الملحق مع غينيا.

مشاركة مبابي محل تساؤل

ولا يزال منتخب “الديوك” يترقب ما إذا كان نجمه كيليان مبابي سيكون قادرا على المشاركة. فقد سبق لقائد المنتخب الفرنسي أن أعلن في مناسبات عدّة أنه يحلم بالمنافسة في أولمبياد باريس مع الاستفادة من النظام الأولمبي الذي يسمح لكل منتخب بإشراك ثلاثة لاعبين يتجاوزون الحد الأقصى المسموح به وهو 23 عاما.

لكن، وبما أن مسابقة كرة القدم في الألعاب الأولمبية ليست مدرجة في رزنامة الاتحاد الدولي “فيفا”، فإنّ الأندية ليست مُلزمة بتحرير لاعبيها.

ومن جانبه، صرّح مدرب المنتخب الفرنسي ديدييه ديشان أن مشاركة مبابي في أولمبياد باريس “صعبة جداً”، نظرا لأنه سيكون قادما مباشرة من المشاركة مع “الديوك” في نهائيات كأس أوروبا التي تستضيفها ألمانيا.

وتجدر الاشارة إلى أن البرازيل فازت في النسختين الأخيرتين من المسابقة.

وستنطلق مسابقة كرة القدم في أولمبياد باريس في 24 تموز/يوليو المقبل بعد يومين من الحفل الافتتاحي، وستقام المباراة النهائية في العاصمة باريس في 9 آب/أغسطس.

 القرعة كاملة

المجموعة الأولى: فرنسا، نيوزيلندا، الولايات المتحدة والفائز من الملحق الآسيوي – الأفريقي

المجموعة الثانية: الأرجنتين، المغرب، الفريق الآسيوي 3، أوكرانيا

المجموعة الثالثة: الفريق الآسيوي 2، إسبانيا، مصر، جمهورية الدومينيكان

المجموعة الرابعة: الفريق الآسيوي 1، الباراغواي، مالي، إسرائيل

فرانس24/ أ ف ب

[ad_2]

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى