السياسة السودانية

“المسابقات” ترفض طلبي الهلال والمريخ وتبرمج منافسة “كأس السودان”

[ad_1]

عقدت اللجنة المنظمة للمسابقات بالإتحاد السوداني لكرة القدم إجتماعها رقم (24) مساء أمس، بمكاتبها بالمقر الرئيس للإتحاد بالخرطوم (2) برئاسة نائب الرئيس، رئيس اللجنة طارق عطا صالح، ونظرت في العديد من الأجندة المدرجة في جدول أعمالها واتخذت عدداً من القرارت.

أولاً: نظرت اللجنة الشكوى المقدّمة من نادي الموردة شبشة الدويم حول عدم قانونية مشاركة لاعب نادي حي العرب القطينة مهند التوم حسن في مباراتهم بتأريخ 10/ 12/ 2022م ضمن مباريات كأس السودان، وبعد استعراض الشكوى والمستندات المرفقة معها وبعد التداول قرّرت اللجنة رفض الشكوى شكلاً وإحالة السيد الجيلي إبراهيم نائب رئيس لجنة المسابقات بإتحاد الدويم إلي لجنة الإنضباط.

ثانيا : نظرت اللجنة الشكوى المقدمة من نادي الشباب الفردوس العيلفون حول عدم قانونية مباراتهم أمام نادي الشروق كبكابية والتي أقيمت يوم 30/ 11/ 2022م ضمن مباريات كأس السودان وبعد إستعراض الشكوى والتداول والنقاش قررت اللجنة رفض الشكوى موضوعا كما قررت إبعاد ملعب كباكبية من اللعب القومي كما قررت أن يلعب نادي الشروق مبارياته خارج أرضه علي أن تحدد اللجنة الملعب.

ثالثاً: استعرضت اللجنة الأندية المتأهلة في المرحلة الثانية لمنافسة كأس السودان وبعد التداول والنقاش قرّرت اللجنة برمجة مباريات المرحلة الثالثة على النحو التالي:

6/ 1/ 2023 الشروق كبكابية × أسود دافور الفاشر.

13/ 1/ 2023 أسود دار فور الفاشر × الشروق كبكابية بالفاشر.

6/ 1/ 2023 الشباب أروما × الشباب كسلا بأروما.

13/ 1/ 2023 الشباب كسلا × الشباب أروما بكسلا.

6/ 1/ 2023 النهضة الهدي × النصر الشرفة رفاعة بالهدي.

13/ 1/ 2023 النصر الشرفة رفاعة × النهضة الهدي برفاعة.

6/ 1/ 2023 الموردة (24) القرشي × الهلال العيلفون (24) القرشي.

13/ 1/ 2023 الهلال العيلفون × الموردة (24) القرشي بالعليفون.

رابعاً: نظرت اللجنة في الخطاب المقدم من نادي الأهلي مروي وذلك لتحويل مباراتهم يوم 8/ 1/ 2023م أمام نادي الهلال الخرطوم في الدوري الممتاز لملعب إستاد دنقلا وبعد إستعراض الخطاب وبعد التداول والتناقش طلبت اللجنة إحضار موافقة إتحاد كريمة.

خامساً: نظرت اللجنة في الخطاب المقدم من نادي الشمالية الدامر والخاص ببرمجة مباريات الدوري العام للأسبوعين الرابع والخامس وبعد التداول والنقاش قررت اللجنة رفض الطلب.

سادساً: نظرت اللجنة في الخطاب المقدم من نادي الزمالة أم روابة والخاص برمجة مباريات الاسبوع الرابع والخامس في الدوري العام وبعد التداول والنقتش قررت اللجنة رفض الطلب.

سابعاً: نظرت اللجنة في الخطاب المقدم من إتحاد الدمازين والخاص بتمديد فترة اللعب والتنافس والسماح لهم باللعب أثناء فتره التسجيلات التكميلي.

وبعد استعراض الخطاب وبعد التداول والنقاش قررت اللجنة بأنه ليس هنالك سبب بإقامة المباريات المتبقية في الدور الأول في فترة التسجيلات وأن هنالك فترة كافية لتكملة مباريات الدوري.

ثامناً: نظرت اللجنة في الخطابات المقدمة من أندية الهلال والمريخ الخرطوم الخاصة بتأجيل المباريات المؤجلة في الدور الأول لبطولة الدوري الممتاز وبعد استعراض الخطاب وبعد التداول والنقاش ومراجعة مشاركات المنتخبات الوطنية والناديين المشاركين في البطولات الأفريقية للعام 2023 اتضح بأن هناك برامج ضاغطة حتي يكتمل الموسم والذي لا يتحمل المزيد من التأجيلات عليه قررت اللجنة رفض الطلب المقدم من الناديين.

صحيفة الصيحة

[ad_2]

مصدر الخبر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى