الرياضة العالمية

المدرب المصري يستبعد محمد صلاح من تشكيلة الفراعنة في بطولة ودية تحتضنها الإمارات


سيغيب قائد المنتخب المصري لكرة القدم محمد صلاح عن تشكيلة بلاده التي ستبدأ معسكرا في الإمارات اعتبارا من الأربعاء، تحضيرا لخوض البطولة الودية التي تضم منتخبات كرواتيا وتونس ونيوزيلندا والمقررة بأبوظبي ما بين 22 و26 مارس/آذار. وأوضح مدرب الفراعنة حسام حسن أن الإعفاء جاء بطلب من اللاعب نفسه وفريقه ليفربول الإنكليزي لـ”عدم الجاهزية الطبية”.

نشرت في:

3 دقائق

قرر المدرب المصري حسام حسن استبعاد قائد منتخب الفراعنة نجم ليفربول الإنكليزي محمد صلاح عن تشكيلة الفريق التي ستجري معسكرا في الإمارات بدءا من الأربعاء.

ويستعد منتخب مصر للبطولة الودية التي تضم منتخبات كرواتيا وتونس ونيوزيلندا والمقررة بأبوظبي في الفترة ما بين 22 و26 من شهر مارس/آذار الجاري.

وجاء الاستبعاد بعدما أرسل ليفربول مطلع الأسبوع الماضي خطابا رسميا لاتحاد الكرة المصري يطلب فيه إعفاء صلاح من الانضمام للمنتخب لـ”عدم الجاهزية الطبية”.

حسام حسن: “منتخب مصر فوق الجميع”

وأوضح حسن في مؤتمره الصحافي أنه استبعد صلاح بطلب من اللاعب نفسه، إلى جانب خطاب ناديه لاتحاد الكرة. موضحا في هذا الصدد: “صلاح كان يعاني من إصابة وعودته للمشاركة في المباريات مع ليفربول تدريجية والجهاز الفني رأى أن بقاء صلاح مع ليفربول في مصلحة اللاعب في التوقيت الحالي لاستكمال جاهزيته الفنية والطبية قبل الانضمام للمنتخب في معسكر يونيو (حزيران) المقبل”.

وشدد أن “منتخب مصر فوق الجميع وكان هناك نية لدى اتحاد الكرة للاعتذار عن خوض البطولة الودية لرفع الضغوط عن الجهاز الفني الجديد، لكن أصرينا على خوضها رغم قوة المنتخبات المشاركة”.

وشارك صلاح كبديل في ربع الساعة الأخير من مباراة فريقه الخميس أمام مضيفه سبارتا براغ التشيكي (5-1) في ذهاب ثمن نهائي مسابقة الدوري الأوروبي “يوروبا ليغ”.

ومنذ إصابته في الجولة الثانية لدور المجموعات من كأس الأمم الأفريقية في يناير/كانون الثاني الماضي، خاض صلاح 47 دقيقة فقط مع ليفربول في 17 فبراير/شباط ضد برنتفورد (4-1 في الدوري الممتاز) حين سجل هدفا مع تمريرة حاسمة، قبل أن يغيب مجددا حتى مباراة الخميس في “يوروبا ليغ”.

كما خلت القائمة من الحارسين أحمد الشناوي (بيراميدز) ومحمد صبحي (الزمالك) اللذين كانا ضمن قائمة المنتخب في كأس الأمم الأفريقية.

تشكيلة المنتخب المصري

  • لحراسة المرمى: محمد عواد، محمد أبو جبل، المهدي سليمان، مصطفي شوبير.
  • للدفاع: محمد هاني، أكرم توفيق، محمد حمدي، محمد شكري، أحمد حجازي، محمد عبد المنعم، رامي ربيعة، أحمد رمضان.


  • للوسط: حمدي فتحي، مروان عطية، إمام عاشور، محمد مجدي “أفشة”، أحمد نبيل “كوكا”
  • للهجوم: محمود حسن “تريزيغيه”، مصطفي فتحي، حسين الشحات، عمر مرموش، مصطفى محمد، أحمد عاطف، محمد شريف ،محمد الشامي.

فرانس24/ أ ف ب




المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى