الرياضة العالمية

الكاميرون وناميبيا تحجزان آخر تأشيرتين لكأس أمم أفريقيا 2023

[ad_1]

حجزت الكاميرون وناميبيا بطاقتي التأهل لنهائيات كأس أمم أفريقيا لكرة القدم المقررة بساحل العاج مطلع العام 2024. واحتل المنتخبان المرتبتين الأولى والثانية في المجموعة الثالثة إثر فوز الكاميرون على بورندي الثلاثاء 3 لصفر. وتضم المجموعة الثالثة ثلاثة منتخبات فقط بعد إقصاء كينيا نتيجة تعليق اتحادها من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا).

نشرت في:

2 دقائق

تغلبت الكاميرون على ضيفتها بورندي الثلاثاء على ملعب غاروا، شمال غرب البلاد، بثلاثة أهداف نظيفة في إطار تصفيات كأس الأمم الأفريقية المقررة في ساحل العاج مطلع العام 2024. وبهذا الفوز ارتقت الكاميرون من المركز الثالث إلى المركز الأول في المجموعة الثالثة برصيد سبع نقاط وضمنت التأهل إلى النهائيات بفارق نقطتين على ملاحقتها ناميبيا التي تأهلت بدورها للمرة الرابعة في تاريخها.

وتضم المجموعة الثالثة  ثلاثة منتخبات بعد إقصاء كينيا نتيجة تعليق عمل اتحادها من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا).

حارس مانشستر يونايتد يؤهل الكاميرون

تألق حارس مانشستر يونايتد والمنتخب الكاميروني أندريه أونانا بعد صده لثلاث كرات حاسمة مكنت الكاميرون من تجاوز ناميبيا. وتعد الكاميرون ثاني أكبر المنتخبات المتوجة بكأس أفريقيا بعد مصر إذ أحرزت اللقب خمس مرات آخرها سنة 2017.

المنتخبات الأعلى تصنيفا في النهائيات

وبتأهل الكاميرون، ستشارك المنتخبات الـ16 الأعلى تصنيفا في القارة من ضمن 24 منتخبا في النهائيات المقررة بدءا من 13 كانون الثاني/يناير. وستقام قرعة النهائيات في 12 تشرين الأول/أكتوبر في أبيدجان.

ولحقت الكاميرون وناميبيا بكل من ساحل العاج البلد المضيف وزامبيا (المجموعة الثامنة) ونيجيريا وغينيا بيساو (الأولى) وبوركينا فاسو والرأس الأخضر (الثانية) ومصر الوصيفة وغينيا (الرابعة) وغانا وأنغولا (الخامسة) والجزائر وتنزانيا (السادسة) ومالي وغامبيا (السابعة) والكونغو الديموقراطية وموريتانيا (التاسعة) وغينيا الاستوائية وتونس (العاشرة) وجنوب أفريقيا والمغرب (الحادية عشرة) والسنغال حاملة اللقب وموزامبيق (الثانية عشرة).

فرانس24/أ ف ب

[ad_2]

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى