السياسة السودانية

القائد الجديد للفرقة الأولى مشاة بولاية الجزيرة يتعهد بدحر التمرد

[ad_1]

الجزيرة 9 مارس 2024 – تسلم اللواء ركن عوض الكريم علي سعيد، السبت قيادة الفرقة الأولى مشاة بولاية الجزيرة التي تواجه اجتياحا واسعا من قوات الدعم السريع منذ منتصف ديسمبر الماضي.

وتعيش عشرات القرى المترامية في الولاية المتاخمة للخرطوم انتهاكات مريعة ترتكبها قوات الدعم السريع تسببت في تهجير السكان بعد موجات قتل وسلب وتنكيل لم تشهدها المنطقة من قبل.

وما تزال تداعيات سقوط الفرقة الأولى مشاة بمدينة ود مدني في يد قوات الدعم السريع محاطة بتفاصيل غامضة حيث انسحبت الفرقة على نحو مفاجئ ما مهد الطريق لدخول القوات المهاجمة، بعد معارك استمرت لأربعة أيام على بعد 15 كيلومترًا شرقي مدينة ود مدني.

وقالت وكالة السودان للأنباء، إن قائد الفرقة الأولى مشاة الجديد بالجزيرة، عوض الكريم علي سعيد، تسلم مهامه وباشر عمله، ناقلةً عنه تأكيده أن أمن واستقرار المواطن المواطنين بولاية الجزيرة خط أحمر لا يسمح به الجيش السوداني.

وأكد إن الجيش سيظل على العهد في أداء واجبه الوطني، تجاه إنسان الجزيرة وتحرير كل شبر من “أرضها الطاهرة من دنس الخونة والمرتزقة”.

وفي أعقاب سقوط مدينة ود مدني تم الإعلان عن تشكيل لجنة للتحقيق في أسباب انسحاب الجيش من الفرقة والدفاعات لكن لم تنشر نتائج التحقيق.

وكان الجنرال ربيع عبد الله قد تولى رئاسة الفرقة الأولى مشاة بعد أسابيع من سقوطها في يد قوات الدعم السريع بدلًا عن اللواء أحمد الطيب الذي ثارت أقاويل حوله ولا يُعرف مصيره حتى الآن.

[ad_2]

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى