الرياضة العالمية

الفرق العربية تحقق الفوز في الجولة الثانية من دور المجموعات

[ad_1]

تمكنت فرق نهضة بركان المغربي واتحاد العاصمة الجزائري حامل اللقب والزمالك وفيوتشر المصريين والأفريقي التونسي من تحقيق نتائج طيبة تقربهم من الترشح إلى الدور ربع النهائي لمسابقة كأس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم بتحقيق الفوز في الجولة الثانية من دور المجموعات. ففاز نهضة بركان على مضيفه الملعب المالي 2-1 ضمن المجموعة الرابعة، وانتصر اتحاد العاصمة الجزائري على مضيفه سوبر سبورت الجنوب أفريقي 2-0 ضمن المجموعة الأولى. وفاز فيوتشر المصري في نفس المجموعة على مضيفه هلال بنغازي الليبي 2-1. وفاز الأفريقي التونسي على أكاديميكا الأنغولي في عقر داره  3-1 ضمن المجموعة الثالثة. وحقق الزمالك انتصارا كبيرا على “مضيفه” أكاديمي سوار الغيني برباعية نظيفة في ملعب السلام في القاهرة.

نشرت في:

5 دقائق

قطع كل من نهضة بركان المغربي واتحاد العاصمة الجزائري حامل اللقب والزمالك وفيوتشر المصريين والأفريقي التونسي شوطا كبيرا نحو الدور ربع النهائي لمسابقة كأس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، بعدما حققت الفوز الثاني تواليا في الجولة الثانية من دور المجموعات.

وتمكن نهضة بركان، الساعي إلى لقبه الثالث في المسابقة في المواسم الخمسة الأخيرة، من إسقاط مضيفه الملعب المالي 2-1 ضمن المجموعة الرابعة، مستفيدا من خبرته في المسابقة ليفرض سيطرته، وصولا إلى افتتاح التسجيل إثر ركلة ركنية نفذها عمر العرجون لتصل الكرة إلى البوركينابي يوسوفا دايو الذي حولها برأسه نحو المرمى، فأبعدها المدافع عن الخط قبل أن يتابعها السنغالي بول باسين بتسديدة قريبة في الشباك (31). وعزز باسين النتيجة بعد ست دقائق برأسية إثر هجمة مرتدة قادها ياسين الفحلي (37).

تراجع لاعبو النهضة إلى منطقتهم في الشوط الثاني بغية الحفاظ على التقدم وأنقذ الحارس حمزة الحمياني تسديدة من أمادو تراوري (61) ورد باسين بمحاولة خطرة بعدما انفرد إلا أن الحارس المالي أنقذ الموقف (63).

وقلص أصحاب الأرض الفارق عبر مامادو تراوري من تسديدة زاحفة إثر تمريرة من يوبو ديابي (71).

وتغلب سيكوكوني يونايتد من جنوب أفريقيا على ضيفه ديابل نوار الكونغولي 2-1 في المجموعة ذاتها.

وتصدر النهضة المجموعة بست نقاط أمام الملعب المالي (3) وسيكوكوني (3) وديابل نوار (من دون نقاط).

وواصل اتحاد العاصمة الجزائري حملة الدفاع عن لقبه بنجاح، بعد تغلبه على مضيفه سوبر سبورت الجنوب أفريقي 2-0 ضمن المجموعة الأولى.

واحتاج فريق “سوسطارة” خمس دقائق ليفتتح التسجيل عبر سعدي رضواني الذي تابع عرضية إبراهيم زازة من ركلة ركنية. وفي الشوط الثاني عزز بن زازة النتيجة من خارج المنطقة (56).

وفي المجموعة ذاتها، اقتنص فيوتشر المصري المنقوص عدديا فوزا ثمينا في الوقت القاتل على مضيفه هلال بنغازي الليبي 2-1.

تقدم أصحاب الأرض بهدف مبكر عبر جعفر إدريس بتسديدة إلى يمين الحارس محمود عبد الرحيم “جنش” مستغلا تمريرة عبد القادر غراب العرضية (3).

وأدرك مروان محسن التعادل للفريق المصري من تسديدة قوية بعد عرضية من هشام عادل (65).

وتابع فيوتشر المباراة بعشرة لاعبين لطرد مدافعه علي الفيل بسبب نيله الإنذار الثاني (69).

ومنح البديل الغامبي كاغالي دراميه الفوز لفيوتشر إثر تمريرة من غنام محمد (90+2).

وتصدر اتحاد العاصمة بست نقاط وبفارق الأهداف أمام فيوتشر، وحل هلال بنغازي ثالثا بلا نقاط وبفارق الأهداف عن متذيل الترتيب سوبر سبورت.

الأفريقي يعود بفوز مستحق

وعاد الأفريقي التونسي من أرض أكاديميكا الأنغولي بفوز مستحق 3-1 ضمن المجموعة الثالثة. 

وسيطر الفريق التونسي على مجريات اللقاء وأهدر فرصا عديدة من دون أن يترجم أيا منها في الشوط الأول، لكنه استهل الثاني بأفضل طريقة حين منحه بسام الصرارفي التقدم بمتابعته كرة مرتدة من الحارس إثر تسديدة رشاد العرفاوي (46).

وأضاف حمدي العبيدي الهدف الثاني من تسديدة في الشباك المشرعة اثر عرضية من العرفاوي (53).

وقلص البديل صامويل شيسابا الفارق بعدما حول عرضية بيدرو مالونداما إلى الشباك (60).

وفرض رشاد العرفاوي نفسه نجما للقاء بتسجيله هدف فريقه الثالث من تسديدة قوية من خارج المنطقة (75). وتغلبت دريمز الغاني على ضيفه ريفرز يونايتد النيجيري 2-1.

وتصدر الأفريقي بست نقاط أمام دريمز (3) وريفرز يونايتد (3) وأكاديميكا (بلا رصيد).

وحقق الزمالك انتصارا كبيرا على “مضيفه” أكاديمي سوار الغيني برباعية نظيفة في ملعب السلام في القاهرة.

وأقيمت المباراة في القاهرة بناء على اتفاق الناديين بإقامة المواجهتين في مصر.

وسجل أحمد سيد “زيزو” (8) ومحمود “شيكابالا” (30) والتونسي سيف الدين الجزيري (51) والسنغالي إبراهيما نداي (76) أهداف اللقاء الذي شهد طرد بابكر ياتارا من سوار في الدقيقة 72.

وفي المجموعة ذاتها، حقق أبو سليم الليبي فوزه الأول تاريخيا في دور المجموعات على حساب ضيفه ساغرادا أسبرانسا الأنغولي 1-0 في ملعب مدينة عنابة الجزائرية.

ويدين الفريق الليبي بفوزه إلى عبد المؤمن العيان الذي سجل الهدف الوحيد (89).

 

فرانس24/ أ ف ب

[ad_2]

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى