السياسة السودانية

الطيران الحربي يكثف طلعاته جنوب الخرطوم وسط تبادل القصف المدفعي

[ad_1]

الخرطوم 23 نوفمبر 2023 – كثف سلاح الجو التابع للجيش السوداني الخميس طلعاته الجوية جنوبي الخرطوم، في وقت تزايدت فيه حدة القصف المدفعي بين الجيش والدعم السريع، الخميس، في عدة مناطق بالخرطوم مع سقوط قتلى وجرحى.

وقصف الطيران الحربي مواقع تمركز قوات الدعم السريع في محيط المدينة الرياضية جنوبي الخرطوم، مساء الخميس، فضلا عن منطقة جنوب الحزام التي تضم أحياء الأزهري ومايو.

وحسب شهود عيان تحدثوا لسودان تربيون فإن ألسنة اللهب انبعثت من أكثر من موقع جنوب وغرب المدينة الرياضية، بينما أخلى جنود يتبعون للدعم السريع المنطقة على وجه السرعة.

كما قصف الطيران الحربي مواقع للدعم السريع في حي المنشية شرقي الخرطوم بالقرب من جسر المنشية الرابط بين الخرطوم ومحلية شرق النيل.

وتسبب تبادل القصف المدفعي في سقوط قذيفة في مسجد بضاحية الثورة شمال أم درمان، فضلا عن سقوط قتيل في الحارة السابعة بالثورة متأثرا برصاصة طائشة جراء الاشتباكات بين الطرفين في محيط سلاح المهندسين استخدمت فيها الأسلحة الثقيلة والخفيفة..

وفي حي شمبات الأراضي شمالي الخرطوم بحري سقط قتيل واحد وجريح  جراء قصف مدفعي مصدره قوات الجيش في أم درمان على الضفة الغربية لنهر النيل.

وأطلق الجيش نيران مدفعيته من منطقة وادي سيدنا العسكرية شمال أم درمان على مواقع الدعم السريع في الخرطوم بحري وجبرة جنوبي الخرطوم فضلا عن استهداف تمركزات الدعم السريع في أحياء أم درمان القديمة وشوهدت أعمدة الدخان ترتفع من المنطقة.

في المقابل أطلقت قوات الدعم السريع قذائف مدفعية من الخرطوم بحري وغرب أم درمان صوب مناطق تمركز الجيش في شمال أم درمان.

واشتعل القتال بين الجيش السوداني وقوات الدعم السريع منذ منتصف أبريل الماضي بالخرطوم قبل أن يمتد إلى عدة مناطق في إقليمي دارفور وكردفان.

[ad_2]

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى