السياسة السودانية

الطيران الحربي يقصف عدة مواقع في الفاشر بشمال دارفور

[ad_1]

الفاشر 25 مارس 2024 – شن الطيران الحربي التابع للجيش السوداني فجر الإثنين، غارات جوية مكثفة استهدفت مدن كتم والفاشر بولاية شمال دارفور ما أوقع ضحايا في صفوف المدنيين ودمار هائل طال عدد من المنازل.

وخلال الأسبوع الماضي، كثف الجيش السوداني استهدافه لمدينة الفاشر ومدن أخرى في ولاية شمال دارفور، مبررا ذلك بتدمير إمداد عسكري وتشتيت حشود ضخمة لقوات الدعم السريع تنوي مهاجمة قيادة الفرقة السادسة مشاة.

ورفعت قوات الدعم السريع بولاية شمال دارفور خلال الأيام الماضية، من وتيرة استعداداتها بعد أن ساءت العلاقة بينها وحركتا العدل والمساواة قيادة جبريل إبراهيم وتحرير السودان بزعامة مناوي.

وأفاد بيان أصدرته لجان مقاومة الفاشر إن “الطيران الحربي شن غارات جوية على مدينتي كتم والفاشر واستهدف مواقع مختلفة منها حي الوفاق شمال الفاشر، علاوة على حي المصانع في الشرق والوحدة جنوب المدينة”.

وقال أحد سكان حي الوفاق لـ “سودان تربيون” إن خمس منازل في الحي احترقت تماما وتحدث عن قتلى وجرحى بينهم أطفال وكبار سن بعد أن قضت عليهم النيران داخل منازلهم.

وكشف عن فرار أعداد كبيرة من سكان شمال وشرق الفاشر إلى وسط المدينة وغربها الخاضع لسيطرة الجيش السوداني والقوة المشتركة التابعة للحركات المسلحة.

إلى ذلك قال رئيس تحرير صحيفة القوات المسلحة السابق العقيد إبراهيم الحوري في منشور على “فيس بوك” إن الطيران الحربي استهدف مواقع واليات عسكرية لقوات الدعم السريع بولاية شمال دارفور.

وكشف عن تدمير 15 مركبة قتالية من جملة 80 قال إنها قادمة من ولاية وسط دارفور بجانب مركبات أخرى كانت تتجمع في شرق الفاشر، علاوة على تدمير مركبة محملة بالأموال جنوب المدينة.

وأشار إلى أن القصف الجوي خلف عدداً كبيراً من القتلى والجرحى في صفوف قوات الدعم السريع.

وتسيطر قوات الدعم السريع على أربع ولايات من أصل خمس في إقليم دارفور، وهي جنوب وشرق وغرب ووسط دارفور، وتحاول كذلك السيطرة على الفاشر بشمال دارفور.

 

[ad_2]

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى