السياسة السودانية

الصحة بكسلا تضع تدابير احترازية للأمراض الوبائية – النيلين

[ad_1]

تراس الدكتور علي ادم وزير الصحة والتنمية الاجتماعية المكلف بولاية كسلا الاجتماع المشترك الذي ضم اللجنة الفنية للطواريء الصحية بالوزارة والشركاء من المنظمات الدولية والوطنية العاملة في مجال الصحة.

وتم خلال الاجتماع استعراض الوضع الراهن وحالات حمى الضنك المسجلة بالولاية والتدابير التي تمت في مجال مكافحة نواقل الأمراض إلى جانب استعراض التقرير المقدم من الإدارة العامة للطواريء الصحية ومكافحة الأوبئة بالولاية.

كما تناول الاجتماع حالات الاشتباه لمرض الكوليرا والتي بلغت 8 حالات اشتباه والتي تم ارسال عيناتها لمعمل الصحة العامة بولاية البحر الاحمر ولم تظهر نتيجة فحص العينات من قبل المعمل، وتم في هذا الصدد وضع التدابير والاحترازات اللازمة في حالات الاشتباه ومكافحة الطاريء الصحي ومراقبة انتشار الوباء في الولايات المجاورة ومتابعة الوضع الصحي من قبل اللجنة العليا للطواريء بالولاية ووزارة الصحة الاتحادية.

وطالب الوزير المواطنين شرب المياه من المصادر الآمنة وتجنب الاطعمة المعرضة للتلوث.

وخلص الاجتماع بوضع العديد من التدابير منها مشاركة خطة الطواريء مع المنظمات وتكملة الكوادر الصحية بعنابر العزل وحصر المتوفر من الامداد وتبليغ المؤسسات الخاصة وتفعيل البلاغ الصفري وتكثيف قراءات قياس الكلور بمصادر المياه وتوفير عربة اسعاف وتكثيف برامج تعزيز الصحة، ومطالبة الشؤون الصحية بالمحليات بتأمين مصادر المياه بالكلور ومراقبة الأسواق.

سونا

[ad_2]

مصدر الخبر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى