السياسة السودانية

الشرطة تكشف إحصاءات جديدة حول بلاغات المفقودين والنهب – النيلين

[ad_1]

كشفت الشرطة اليوم عن احصاءات جديدة في البلاغات الجنائية التي دونت في منصة البلاغ الالكتروني في الفترة من الاول من يونيو وحتى الحادى والعشرون من اكتوبر الجاري والتي قدرت باكثر من (٣١) الف بلاغا.

واوضح العميد فتح الرحمن محمد التوم المتحدث الرسمي باسم قوات الشرطة في تصريح صحفي اليوم ان جملة البلاغات المدونة في الاربعة اشهر الماضية حتى اكتوبر بلغت ٣١ الف ٦٦٧ بلاغا حيث سجلت بلاغات الاشخاص المفقودين ١١٣ بلاغا وبلاغات التعدى على النفس ٤٠ بلاغا والتعدي على المال ٧ الاف ٧٢١ بلاغا كما سجلت بلاغات السيارات المفقودة ٢٣ الف ٧٦١ بلاغا لافتا الى انه تم استرداد سيارات مفقودة لاكثر من ٤٠ بلاغا.

واكد فتح الرحمن ان لجنة تفعيل العمل الجنائي التى شكلها وزير الداخلية الفريق خالد حسان محى الدين قامت بالتحري واتخاذ الاجراءات اللازمة في سير الدعاوى الجنائية لهذه البلاغات، مضيفا ان اللجنة قامت بحظر السيارات المبلغ عن سرقتها في نظام المرور حتى لا يتم ترخيصها أو التداول فيها بالبيع والشراء، كما قامت بتعميم نشرات جنائية باوصافها لكافة الاقسام وللانتربول حتى يتم ضبطها اذا ما هربت الى الخارج.

وناشد الناطق الرسمي باسم الشرطة المواطنين الذين ارتكبت بحقهم مخالفات وجرائم وانتهاكات بمناطق النزاعات والحروب ضرورة التبليغ عبر منصة البلاغ الالكتروني للشرطة حفاظا لحقوقهم مشيرا الى ان الدعوى الجنائية تبدأ بفتح البلاغ.

سونا

[ad_2]

مصدر الخبر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى