السياسة السودانية

الدعم السريع يستهدف مقر قيادة الجيش السوداني في الخرطوم لليوم الـ 11

[ad_1]

الخرطوم 26 سبتمبر 2023 – هاجمت قوات الدعم السريع لليوم الـ 11 على التوالي مقر القيادة العامة للجيش السوداني شرقي الخرطوم، بينما استمر القصف الجوي والمدفعي بعدة مناطق في العاصمة.

وتستهدف قوات الدعم السريع مقر قيادة الجيش من مواقع تمركزها في شرق وجنوب الخرطوم ومنطقة شرق النيل.

وأفاد شهود عيان بسماع أصوات اشتباكات عنيفة صادرة من وسط الخرطوم متزامنة مع تصاعد أعمدة الدخان في منطقة المقرن وسط العاصمة خاصة من الموقع القريب من برج شركة النيل للبترول الذي تعرض لقصف جوي الأسبوع قبل الماضي.

من جانبه نفذ الجيش عبر مسيّراته هجوماً على مواقع وارتكازات قوات الدعم السريع بحي المجاهدين جنوب شرق الخرطوم ما أدى لتصاعد أعمدة الدخان من محيط المكان.

كما استهدفت قوات الدعم السريع بالمدفعية الثقيلة مواقع تابعة للجيش في سلاح الإشارة بمدينة الخرطوم بحري شمال العاصمة الخرطوم.

ونفذت مسيرات الجيش أيضا عمليات قصف على مواقع تمركز الدعم السريع في الجريف شرق بمحلية شرق النيل وأركويت بالخرطوم وضاحية أم بدة بأم درمان، كما استهدف الجيش بالقصف المدفعي من شمال أم درمان مواقع للدعم السريع بمزارع الحلفايا في الخرطوم بحري.

واشتعلت الحرب بين الجيش السوداني وقوات الدعم السريع في منتصف أبريل المنصرم وتوسعت دائرة القتال في عدة مناطق بإقليمي دارفور وكردفان.

[ad_2]

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى