السياسة السودانية

الدعم السريع تنفي تقارير استهداف مواقعها في الخرطوم بطيران مُسير

[ad_1]

الخرطوم 20 سبتمبر 2023 ــ كذبت قوات الدعم السريع، الأربعاء، تقارير إعلامية غربية تحدثت عن إستهداف مواقعها في العاصمة السودانية الخرطوم بطيران “مسير”، كما نفت تلقيها دعما عسكريا من مجموعة “فاغنر” الروسية.

وكان تقرير نشرته شبكة “CNN” الأميركية، قال إن الأجهزة الخاصة الأوكرانية من المحتمل أن تكون وراء سلسلة من الهجمات التي استهدفت قوات الدعم السريع التي تدعمها مجموعة “فاغنر” العسكرية الروسية، بالقرب من العاصمة السودانية.

وفي حديث للشبكة، وصف مصدر عسكري أوكراني عملية الاستهداف بأنها من عمل “جيش غير سوداني”. وعندما سُئل عما إذا كانت “كييف” تقف وراء الهجمات، اكتفى بالقول إن “الخدمات الخاصة الأوكرانية هي المسؤولة، على الأرجح”.

وقال المتحدث باسم قوات الدعم السريع، في بيان تلقته “سودان تربيون”؛ إن “شبكة CNN نشرت تقريراً يحوي معلومات كاذبة حول تنفيذ أوكرانيا هجمات بمسيرات استهدفت قوات الدعم السريع بذريعة تلقيها دعماً من مجموعة فاغنر الروسية”.

ونفى وجود علاقة لقوات الدعم السريع بمجموعة فاغنر الروسية.

ورأى بأن ما نشر من معلومات يندرج في إطار حملات التشويه والاستهداف الممنهج الذي تقف ورائه جهات بعينها بشكل مفضوح.

واتهم المتحدث ما أسماها بمليشيا البرهان بالاستعانة بمرتزقة أجانب يتواجدون الآن داخل معسكرات الجيش، إلى جانب استعانتها بمليشيات النظام البائد وكتائبه الجهادية ذات الارتباط المعلوم بمجموعات إرهابية معروفة.

وأوضح بأن معسكراتهم في العاصمة والولايات معلومة ومفتوحة لجميع المؤسسات الإعلامية المحلية والعالمية وأن بإمكان أي جهة إعلامية الحصول على المعلومات والتحقق من أي مزاعم.

وخلال الأسابيع القليلة الماضية إزدادت حدة المواجهات العسكرية بين الجيش وقوات الدعم السريع حيث كثف الجيش السوداني إستهدافه لمواقع وتمركزات الدعم السريع في مدن الخرطوم الثلاث عبر طيران مسير.

[ad_2]

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى