السياسة السودانية

الجيش يواصل التقدم في أحياء أم درمان ويحكم سيطرته على «العرضة»

[ad_1]

أم درمان 7 مارس 2024 – واصل الجيش السوداني تقدمه في أم درمان على حساب قوات الدعم السريع وتمكن، الخميس، من بسط سيطرته على كامل حي العرضة العريق في وسط مدينة أم درمان.

وبث جنود تابعون للجيش السوداني اليوم مقاطع مصورة تم تداولها على نطاق واسع في منصات التواصل الاجتماعي تظهر سيطرتهم على حي العرضة جنوب في أم درمان حيث يوجد ملعب نادي المريخ السوداني.

وطبقا لهذا التقدم في هذه المنطقة يكمل الجيش سيطرته على حي العرضة الذي ظلت بقبضة الدعم السريع ضمن أحياء أم درمان القديمة منذ بدء الحرب في أبريل من العام الماضي.

وكانت قوة من الجيش سيطرت الأحد الماضي على حي العرضة شمال ومحيط ملعب نادي الهلال، وقال جنود في مقطع مصور إن المنطقة كانت تضم مخازن أسلحة للدعم السريع.

يذكر أن مصادر عسكرية أفادت في وقت سابق من أمس الأربعاء بأن الجيش أبعد قوات الدعم السريع من دوار الأزهري وسط أم درمان حيث منزل أول رئيس وزراء بعد استقلال السودان إسماعيل الأزهري.

يذكر أن هذا الدوار يؤدي إلى جسر شمبات الرابط بين الخرطوم بحري وأم درمان والذي تم تدميره في نوفمبر الماضي وسط تبادل اتهامات بين الطرفين بتدمير الجسر الذي شيد في ستينيات القرن الماضي.

إلى ذلك قال الجيش السوداني في بيان على حسابه بفيسبوك، الخميس، إن عمليات بإشراف الشرطة وإدارات مدنية بولاية الخرطوم بدأت لنظافة سوق وأحياء أم درمان وإصلاح شبكات الكهرباء والمياه وترتيب وتهيئة الطرق وتوفير الخدمات الأساسية بوتيرة متسارعة.

وحسب الجيش فإن عمليات التهيئة تأتي استباقا لعودة المواطنين إلى المناطق التي بسط الجيش سيطرته عليها وأبعد عنها قوات الدعم السريع.

يشار إلى أن الجيش تمكن في فبراير الماضي من فتح ثغرات في دفاعات قوات الدعم السريع مكنت قواته في سلاح المهندسين وسط أم درمان وفي منطقة كرري العسكرية من الالتحام لأول مرة منذ بدء الحرب وهو ما مكن الجيش من استعادة عدة أحياء في أم درمان واحكام الحصار على قوات الدعم السريع المتمركزة داخل مباني الإذاعة والتلفزيون المطلة على نهر النيل وسط أنباء عن وجود أسرى يتبعون للقوات النظامية.

في المقابل ما زالت قوات الدعم السريع تسيطر على جزء من ضاحيتي أم بدة والصالحة جنوب غرب أم درمان.

[ad_2]

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى