السياسة السودانية

الجيش يؤكد دحر محاولة هجوم من الدعم السريع على سلاح المدرعات جنوبي الخرطوم

[ad_1]

الخرطوم 5 نوفمبر 2023 – قال الجيش السوداني، الأحد، إنه دحر محاولة هجوم جديدة لقوات الدعم السريع على منطقة الشجرة العسكرية جنوبي الخرطوم حيث يوجد سلاح المدرعات الذي يمثل قيادة القوات البرية.

ومنذ أواخر أغسطس الماضي تسعى قوات الدعم السريع للسيطرة على سلاح المدرعات أحد الأسلحة المهمة للجيش، حيث خاضت معارك عنيفة مع القوات المسلحة في محيط السلاح على أمل السيطرة عليه ولكن دون جدوى.

وقال المتحدث باسم الجيش السوداني العميد نبيل عبد الله، في بيان تلقته “سودان تربيون”، إن قوات الجيش بمنطقة الشجرة العسكرية تمكنت من دحر محاولة هجوم فاشلة قامت بها قوات الدعم السريع.

وأشار إلى أن القوات المهاجمة لاذت بالفرار بعد ملحمة وصفها بالبطولية، مؤكدا تدمير أربع سيارات قتالية بأطقمها ومدرعة آماراتية ومدرعة من طراز صرصر كما استلمت أربع مدرعات وثلاث سيارات قتالية بكامل تسليحها، فضلا عن تكبد “العدو” عددا كبيرا من القتلى والجرحى.

وشهدت منطقة الشجرة العسكرية والمناطق الواقعة في محيطها جنوبي العاصمة السودانية معارك منذ صباح اليوم الأحد فضلا عن قصف مدفعي متبادل، مع محاولة قوات الدعم السريع اقتحام سلاح المدرعات من عدة محاور.

وبثت منصات محسوبة على الدعم السريع مقاطع مصورة تظهر عناصر لقوات الدعم السريع داخل سلاح المدرعات ومنطقة الشجرة، وذلك قبل أن تبث الصفحة الرسمية للجيش على فيسبوك مقاطع مصورة قالت إنها لقوات الجيش داخل سلاح المدرعات.

وقال المتحدث باسم الجيش إن القوات المسلحة تعاملت أيضا مع عدد من الأهداف المعادية في أماكن متفرقة داخل وخارج العاصمة.

وتابع: “قد نخسر معركة أو نفقد موقع هنا أو هناك لكن لن نخسر هذه الحرب المشروعة من أجل الحفاظ على كرامة هذه البلاد”.

واشتعلت الحرب بين الجيش السوداني وقوات الدعم السريع منذ منتصف أبريل الماضي بالخرطوم قبل أن تتسع دائرتها لتشمل عدة مناطق بإقليمي دارفور وكردفان.

واستؤنفت مفاوضات جدة بين طرفي القتال في 26 أكتوبر الماضي على أمل التوصل إلى اتفاق يوقف الحرب بعد أن جرى تعليق المفاوضات في أواخر مايو المنصرم.

[ad_2]

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى