السياسة السودانية

الجيش: سندمر أي تحرك في طريق الخرطوم ــ بارا

[ad_1]

الخرطوم 24 يوليو 2023 ــ قال الجيش السوداني، الاثنين، إنه سيتعامل مع الحركة في الطريق القومي الخرطوم ــ بارا كأهداف عسكرية للتدمير، وذلك بعد ساعات من قرار إغلاقه.

ويعمل الجيش على شل إمدادات قوات الدعم السريع التي تصلها من دارفور وكردفان إلى العاصمة الخرطوم، دون أن يُحقق نجاحًا في هذا الأمر.

وقال مكتب المتحدث باسم الجيش، في بيان تلقته “سودان تربيون”، إنه “سيتعامل مع كل أنواع المتحركات في طريق الصادرات: الخرطوم ــ بارا كأهداف عسكرية للتدمير”.

وأشار إلى أنه استند في هذا التحذير إلى قرار مجلس الوزراء الخاص بإغلاق طريق الصادرات أمام حركة السيارات، نتيجة لاستخدامه بواسطة قوات الدعم السريع في نقل المنهوبات وإدخال المرتزقة.

وتلاحق قوات الدعم السريع اتهامات بنهب أموال ومقنتيات وسيارات المدنيين ونقلها من الخرطوم إلى دارفور، مما دعاها لتشكيل لجنة من أجل إعادة المنهوبات.

وقرر رئيس الوزراء المُكلف عثمان حسين، الاثنين، إغلاق طريق الخرطوم ــ بارا، على أن تُحول حركة المرور إلى طريق الأبيض ــ كوستي ــ الخرطوم بدلًا عنه.

واندلعت حرب بين الجيش والدعم السريع منذ 15 أبريل الفائت، تسببت في فرار 3.3 مليون شخص من منازلهم بينما انعدم الأمن وارتفعت أسعار السلع الغذائية وبات النظام الصحي على وشك الانهيار.

[ad_2]

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى