الرياضة العالمية

الترجي التونسي يتعادل مع الأهلي المصري في ذهاب نهائي دوري أبطال أفريقيا


انتهت مباراة ذهاب نهائي لقب دوري أبطال أفريقيا السبت بين حامل اللقب الأهلي ومضيفه الترجي على ملعب حمادي العقربي في رادس بالتعادل السلبي صفر لمثله. ويبحث النادي المصري عن لقبه الرابع في النسخ الخمس الأخيرة والثاني عشر القياسي في تاريخه، فيما يطارد الفريق التونسي لقبه الخامس والأوّل منذ 2019.

نشرت في:

2 دقائق

تعادل الأهلي المصري حامل اللقب مع مضيفه الترجي التونسي السبت بنتيجة 0-0، على أرضية ملعب حمادي العقربي في رادس، ضمن ذهاب نهائي لقب دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم الذي يبقى عربيا للموسم الثامن تواليا.

وفيما يبحث الأهلي عن لقبه الرابع في النسخ الخمس الأخيرة والثاني عشر القياسي في تاريخه، يطارد الترجي لقبه الخامس والأوّل منذ 2019.

ويتكرر النهائي بين العملاقين المصري والتونسي للمرة الثالثة، بعد 2012 عندما تفوق الأهلي 3-2 بمجموع المباراتين، وفي 2018 حينما قلب الترجي تأخره بالقاهرة 1-3 وفاز في رادس 3-0 ليتوج بلقبه الثالث.

ويخوض الأهلي النهائي للمرة الخامسة تواليا (رقم قياسي) والسابع عشر في تاريخه، مثبتا تخصصه في المسابقة القارية. 

وتصدّر “الشياطين الحمر” مجموعته، ثم أطاح في ربع النهائي سيمبا التنزاني (1-0، 2-0) وتخطى مازيمبي الكونغولي الديمقراطي في نصف النهائي (0-0، 3-0).

في المقابل، كان طريق فريق “باب سويقة” صعبا، حيث حل ثانيا في مجموعته خلف أتلتيكو دي لواندا الأنغولي، ثم أقصى أسيك ميموزا العاجي من ربع النهائي بركلات الترجيح بعد التعادل سلبا في المواجهتين، وصدم في نصف النهائي ماميلودي صنداونز الجنوب أفريقي وأطاحه بفوزه عليه ذهابا وإيابا بنتيجة واحدة 1-0.

تاريخيا، تواجه الفريقان في 24 مناسبة، ففاز “المارد الأحمر” في 12 مباراة، والترجي أربع مرات فقط، فيما تعادلا 8 مرات.           

فرانس24/ أ ف ب


المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى