السياسة السودانية

البرهان يقول إنه لا عودة لما قبل الحرب والثورة وانقلاب 25 أكتوبر

بورتسودان 9 مارس 2024 – قال قائد الجيش السوداني عبد الفتاح البرهان، الثلاثاء، إنه لا عودة إلى ما قبل الحرب أو ما قبل انقلاب 25 أكتوبر 2021 أو ما قبل أبريل 2019.

وأوضح البرهان في كلمة مقتضبة للسودانيين بمناسبة عيد الفطر أن ما اسماه “معركة الكرامة” ستؤسس لما بعد 15 أبريل 2023″.

وتابع قائلا “أقولها بالصوت العالي، لا عودة لما قبل 15 أبريل 2023 ولا عودة لما قبل 25 أكتوبر 2021 ولا عودة لما قبل أبريل 2019”.

يذكر أنه في أبريل 2019 أطاحت ثورة شعبية بالرئيس المعزول عمر البشير وفي 25 أكتوبر نفذ البرهان وقائد قوات الدعم السريع محمد حمدان دقلو حميدتي انقلابا على حكومة الفترة الانتقالية برئاسة رئيس الوزراء السابق عبد الله حمدوك وفي 15 أبريل 2023 اندلعت الحرب بين الجيش والدعم السريع.

وأكد البرهان أن النصر يقترب كل يوم أكثر بفضل التلاحم بين الجيش والشعب – حسب تعبيره – وأضاف “الأن فقط، معركة الكرامة.. معركة الوطن.. نقطة سطر جديد”.

وحيا قائد الجيش السودانيين وهم ينتظمون في صفوف المقاومة الشعبية في كل مكان لدحر العدوان وتطهير أرض السودان من المرتزقة والمأجورين – حسب قوله -.

وتعهد بالمضي في درب وطريق الشهداء “حتى طرد آخر متمرد وخائن من أرض السودان وتطهير كل بقعة دنسها التمرد”.

وأشار إلى أن الجيش سيظل يحظى بسند ودعم السودانيين، وأثنى على “شهداء معركة الكرامة” الذين ضحوا بأنفسهم ليكون الوطن، متعهدا باستكمال مسيرة الدفاع عن الوطن – وفقا لتعبيره


المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى