السياسة السودانية

الاستخبارات تعتقل قيادي في « التجمع الاتحادي » بالولاية الشمالية

[ad_1]

الخرطوم 5 يوليو 2023 ـ أعلن التجمع الاتحادي الأربعاء، أن الاستخبارات العسكرية التابعة للجيش السوداني اعتقلت أحد كوادره بجانب 6 من عناصر لجان المقاومة في الولاية الشمالية.

والتجمع الاتحادي من المكونات الرئيسية في تحالف قوى الحرية والتغيير الذي كان يحكم السودان قبل انقلاب 25 أكتوبر 2021، وينشط الائتلاف في حملات مكثفة تطالب بوقف فوري للحرب.

وأفاد بيان أصدره التجمع الاتحادي وصلت نسخته “سودان تربيون” إن “قوة من الاستخبارات العسكرية اقتادت عضو المكتب التنفيذي للتنظيم بالولاية الشمالية الشريف حسين الحامدابي من منزله في منطقة الحماداب الجديدة”.

وأدان التجمع الاعتقالات في الولاية الشمالية ووصفها بالسياسية وحمل الاستخبارات العسكرية المسؤولية الكاملة عن سلامة كادر الحزب و6 من عناصر لجان المقاومة والفاعلين السياسيين في المنطقة اعتقلوا في أوقات متفرقة من هذا الشهر.

من جهته قال شقيق المعتقل شرف عادل الحمادابي في منشور على “فيس بوك” إن قوة ملثمة اقتحمت منزلهم واقتادت شقيقه، وأن احد عناصر القوة أخرج من عنده بطاقات تتبع لقوات الدّعم السريع وذخائر قال إنه وجدها في غرفة شقيقه وطالبهم بتوقيع إقرار بهذا الخصوص.

وتابع  “تأكدنا ساعتها أننا في الوجهة الصحيحة بأن هذه العقلية لا تليق بهذا الشعب وان هذا الجيش مختطف من تلك العصابة الملثمة والتي دلته على بيتنا بكل خجل و خوف ويحتاج لإعادة تأهيل والثكنات هي المكان الطبيعي له و خروجه من المعترك السياسي ضرورة عاجلة”.

ويفرض الجيش السوداني إجراءات أمنية مُشددة في عدد من الولايات التي تشهد استقراراً لمنع انتقال الحرب إليها، حيث ينتشر أفراد القوات المسلحة في المداخل الرئيسية في كل الولايات.

[ad_2]

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى