الرياضة العالمية

الادعاء الإيطالي يطالب بإيقاف الدولي الفرنسي بول بوغبا أربعة أعوام في قضية منشطات

[ad_1]

كشفت صحيفة غازيتا ديلو سبورت ووسائل إعلام إيطالية أخرى الخميس أن النيابة العامة الإيطالية المختصة بمكافحة المنشطات طالبت بإيقاف لاعب وسط يوفنتوس بول بوغبا أربعة أعوام بسبب ادعاءات بمخالفته لوائح المنشطات. وأوقف نجم المنتخب الفرنسي بوغبا مؤقتا في سبتمبر/ أيلول الماضي بناء على نتيجة فحص أجرته المؤسسة الإيطالية الرسمية لمكافحة المنشطات كشف عن وجود معدلات عالية من هرمون التستوستيرون في عينته، وتأكدت نتيجة فحص العينة الأولى من خلال فحص مضاد لعينة ثانية في أكتوبر/ تشرين الأول الماضي.

نشرت في:

2 دقائق

لثبوت تعاطيه هرمون التستوستيرون المنشط، طالبت النيابة العامة الإيطالية لمكافحة المنشطات الخميس بإيقاف الدولي الفرنسي بول بوغبا، لاعب وسط يوفنتوس، أربع سنوات، بحسب ما كشف مصدر في النادي.

وقال المصدر “يمكنني التأكيد أننا تلقينا صباحا هذا الاخطار من سلطات مكافحة المنشطات، مع طلب الايقاف أربع سنوات”، مؤكدا ما أوردته الصحف الإيطالية.

وسقط بوغبا الذي غاب عن غالبية موسم 2022-2023 واكتفى بخوض 10 مباريات فقط بسبب الإصابات، في فحص المنشطات الذي خضع له بعد المباراة بين يوفنتوس ومضيفه أودينيزي في المرحلة الأولى من الدوري والتي لم يشارك فيها في 20 آب/أغسطس. ورغم أنه بقي على مقاعد البدلاء ولم يشارك في اللقاء، كان بوغبا أحد الذين تم اختيارهم بشكل عشوائي للخضوع للاختبار.

ولتبرير هذه المخالفة، أفاد المقربون من اللاعب، أن التستوستيرون يأتي من مكمّل غذائي وصفه طبيب استشاره في الولايات المتحدة.

وأوقف لاعب الوسط البالغ 30 عاما والمتوّج بلقب مونديال 2018، عن اللعب احتياطيا منذ 11 أيلول/سبتمبر من قبل الوكالة الإيطالية لمكافحة المنشطات (نادو).

وقد تخفض العقوبة إلى النصف بحال إثبات عدم تناول المادة المحظورة عن عمد. كما يمكن تخفيض العقوبة لبضعة أشهر، بحال تعاطي المادة “خارج فترة المسابقات وعدم ارتباطها برفع أدائه”.

وكان فحص العينة “ب” التي طلبها بوغبا، مطلع تشرين الأول/أكتوبر، أكد تواجد مستويات مرتفعة من هرمون التستسوستيرون.

ويحفز التسوستيرون، هرمون الخصوبة والجنس الذكوري، نمو العضلات في الجسم.

وعاد بوغبا إلى يوفنتوس تورينو في تموز/يوليو 2022، بعد ستة مواسم مع مانشستر يونايتد الإنكليزي.

 

فرانس24/ أ ف ب

[ad_2]

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى