السياسة السودانية

الجزيرة .. الإمدادات الطبية تعلن الإلتزام بتوحيد أسعار الأدوية وتقليل الكلفة

[ad_1]

جدد دكتور فخر الدين علي يس مدير التأمين الصحي بولاية الجزيرة لدى مخاطبته صباح اليوم برئاسة الصندوق بمدني اللقاء التنويري للمساعدين الطبيين بالمحليات بمشاركة مديري الوحدات التنفيذية للتأمين الصحي بالمحليات ومشرفي الإمدادات الطبية، عزم إدارته ترقية وتقوية النظام الصحي بالتنسيق مع الشركاء والإهتمام بمقدم الخدمة الصحية على مستوى وحدات صحة الأسرة وتذليل معوقات التوسع في الخدمة الدوائية على مستوى المساعد الطبي وتقديم التسهيلات اللازمة لتوفير الخدمة للمؤمن عليهم بأقرب وحدة صحية واحتواء تكاليف الخدمة بالصندوق.

من جانبه أكد دكتور أبو بكر خضر يوسف مدير صندوق الإمدادات الطبية بالولاية إلتزام إدارته بتحقيق الأهداف الكلية للتنمية المستدامة وتعزيز وصول الدواء للمواطن في أقرب منفذ للخدمة وتوحيد أسعار الأدوية وتقليل التكلفة على المواطن، وكشف عن تقديم خدمة الإمدادات الطبية عبر 169 مؤسسة لافتاً للجهود الجارية للتوسع في الخارطة الصحية، وأعلن التزام الصندوق بتوصيل الدواء لكل المناطق بالمحليات.

فيما اشادت مديرة الرعاية الصحية الأساسية بوزارة الصحة بالشراكة بين الإمدادات الطبية والتأمين الصحي الرامية للتوسع في الخدمة الدوائية ودعت المساعدين الطبيين للدخول في المشروع للإستفادة من التخفيض وجودة الخدمة.

وقدمت مدير الخدمات الصحية بصندوق التأمين الصحي ورقة حول الخدمة الدوائية بوحدات صحة الأسرة تناولت التزامات الشركاء تجاه التوسع في الخدمة الدوائية ومنهجية الخدمة بوحدات صحة الأسرة.

واستعرضت مكونات التغطية الصحية الشاملة ودورها في الحماية من الأخطار المالية الناجمة عن الصرف على الخدمات الصحية، وتوقعت مديرة الخدمات الصحية إسهام التوسع في الخدمة على مستوى المساعد الطبية في زيادة التغطية الدوائية عبر الإمدادات الطبية وضمان جودة الخدمة واستقرارها.

ولفت مدير الوحدة التنفيذية للتأمين الصحي بمحلية جنوب الجزيرة الى أهمية المشروع في توفير دواء بسعر مخفض وبجودة تخزينيه عالية، وأوضح أن المساعد الطبي هو عمود الصحة بالمحليات.

وناشد وزارة الصحة بتكثيف الجرعات التدريبية للمساعدين الطبيين والإمدادات الطبية لتوفير الإمداد المعملي الموحد وتوفير معينات العمل لتطوير الخدمة المقدمة على مستوى وحدات صحة الأسرة.

كان الدكتور طارق عباس العجوة ممثل وزارة الصحة قد خاطب اللقاء مؤكدًا أهمية التوسع في الخدمة الدوائية على مستوى المساعد الطبي ودعا للإلتزام بضوابط الخدمة لتحقيق أهدافها.

سونا

[ad_2]

مصدر الخبر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى