السياسة السودانية

اكتمال إجراءات طرح عطاءات تشييد مطار مدني للصادر – النيلين

[ad_1]

أعلن المهندس ابوبكر عبدالله وزير البني التحتية والنقل المكلف بولاية الجزيرة عن إكتمال الإجراءات لطرح عطاءات إنشاء مطار مدني للصادر بمنطقة ود المهيدي شرق مدني ومنطقة حرة إضافة لإقامة جسر على النيل الأزرق جنوب مدينة مدني وذلك بتمويل من الحكومة الإتحادية.

وكشف الوزير في تصريح لسونا عن الجهود المبذولة لسفلتة 130 كيلو متر داخل مدني والإتفاق بين هيئة الطرق والجسور بالولاية وشركة بتروكات لتشييد شارع المحطة لمسارين كل مسار بسعة 3 عربات.

وقال إن الطرق بمدينة مدني تأثرت بإستقبال أكثر من 50 ألف مركبة إضافة لوجود 6 ألف أخرى مما دفع بمضاعفة جهود الخارطة المرورية لفك الإختناقات بإزالة بعض (الجزر) في منتصف الطرق وصيانة وتأهيل 80% من الطرق الداخلية وتشييد 15 كبري والعمل على صيانة 36 إشارة ضوئية وإكمال العلامات المرورية لتوضيح الطرق وفتح مسارات وطرق جديدة وتركيب 5 كاميرات مراقبة وإنشاء طريق جديد موازي لشارع المستشفي بطول 750 متر .

ولفت إلي إهتمام وزارته بالطرق القومية العابرة للولاية بصيانة الطريق الرابط بين طريق (مدني الخرطوم) وطريق (مدني _ سنار).

وأشار إلى أن خطتهم ترمي لسفلتة 80 كيلو متر من الطريق المزدوج (مدني _ الخرطوم) الغربي وتكملة صيانة الطريق الشرقي (مدني _ الخرطوم) بطول 185 كيلو متر وصيانة اجزاء كبيرة من طريق (مدني _ القضارف) وطريق (مدني _ سنار) مشيرا إلى الجهود المبذولة لتفعيل القطارات وربط الميناء الجاف بشرق مدني بخط السكة حديد.

سونا

[ad_2]

مصدر الخبر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى