الرياضة العالمية

اكتشفوا مسار الشعلة الأولمبية لألعاب باريس 2024 عبر ربوع المناطق الفرنسية

[ad_1]

اعتبارا من 8 مايو/أيار 2024 ستبدأ الشعلة الأولمبية لألعاب باريس 2024 رحلة استثنائية تستغرق شهرين عبر محتلف المناطق الفرنسية. وستُبرز الرحلة، التي ستبدأ من مدينة مرسيليا الساحلية، جمال فرنسا وتنوّعها، تاريخها ومناظرها الطبيعية الخلّابة إلى جانب كنوزها الثقافية ومواهبها. اكتشفوا مسار الرحلة على فرانس24.

نشرت في:

2 دقائق

تصل الشعلة الأولمبية في الثامن من مايو/أيار إلى فرنسا التي تستضيف الألعاب الأولمبية 2024 في الفترة ما بين 26 تموز/يوليو و11 آب/أغسطس.

وقبل وصول الشعلة إلى مدينة مرسيليا الساحلية، سيتم إيقادها يوم 16 أبريل/نيسان في “أولمبيا القديمة” مهد الألعاب في اليونان. وفي احتفال تقليدي ستستخدم الممثلة ماري مينا التي تلعب دور كبيرة الكاهنات لأول مرة مرآة مقعرة وأشعة الشمس لإيقاد الشعلة.

 

اقرأ أيضاكل شيء عن ألعاب باريس

 

وبعد مراسم الإيقاد التقليدية، ستسلم مينا الشعلة إلى أول حامل لها وهو بطل التجديد الأولمبي ستيفانوس دوسكوس ‭‬على حافة الملعب الأولمبي القديم لبدء مسيرة يونانية تستمر 11 يوما.

وستسلم الشعلة بعد ذلك إلى منظمي ألعاب باريس في أثينا يوم 26 أبريل قبل قضاء ليلة في السفارة الفرنسية في العاصمة اليونانية ثم تغادر في اليوم التالي بحرا إلى فرنسا.

l'itiniraire de la flamme olympique en France
مسار الشعلة الأولمبية لألعاب 2024 في فرنسا © استوديو أنفوغرافيك/فرانس ميديا موند

 

وسيكون مسار الشعلة الأولمبية بفرنسا بمثابة رحلة استثنائية تستغرق شهرين عبر ربوع المناطق الفرنسية، حيث ستبرز جمال فرنسا وتنوّعها، تاريخها ومناظرها الطبيعية الخلّابة، إلى جانب كنوزها الثقافية ومواهبها.

 

فرانس24

[ad_2]

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى