الرياضة العالمية

اشتباكات بين مشجعي ليون وسان جرمان قبل المباراة النهائية من كأس فرنسا


قبل ساعات من المباراة النهائية لمسابقة كأس فرنسا في كرة القدم في ليل، شهدت فرنسا على مستوى محطة أداء رسوم الطريق السريع بالقرب من أراس، اشتباكات بين وقعت اشتباكات بين جماهير ليون وباريس سان جرمان و”ضد عناصر الشرطة”.

نشرت في:

2 دقائق

وقعت اشتباكات بين جماهير ليون وباريس سان جرمان و”ضد عناصر الشرطة” بمحطة أداء رسوم الطريق السريع بالقرب من أراس حيث اشتعلت النيران في حافلتين، قبل ساعتين من المباراة النهائية لمسابقة كأس فرنسا في كرة القدم في ليل، حسبما علم السبت من مصدر مقرب من الملف.

 من جهته أدان الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون “بشدة” أعمال العنف، وقال خلال زيارة لبلدية توركوان في مدينة ليل “هذه أحداث رياضية يجب علينا قبل كل شيء أن نكون فيها مبتهجين ورياضيين. أدين جميع أعمال العنف بأشد العبارات الممكنة”.

 وتابع قائلا “آمل أن تسير الأمور بشكل طبيعي قدر الإمكان هذا المساء”، مؤكدا أنه سيتوجه إلى الملعب.

   وجرت الأحداث في محطة فريسني لي-مونتوبان (با-دو-كاليه) لدفع الرسوم، على بعد حوالي ستين كيلومترًا من ليل، وأوضح المصدر “لا يوجد ضحايا في الوقت الحالي”.

   كما أن مصدرا في الدرك ليس لديه “أي فكرة عن وقوع أي إصابات في هذه المرحلة” بين المشجعين.

   وأوضح مصدر في الشرطة أن “ستة من ضباط شرطة الامن الجمهوري أصيبوا بجروح طفيفة” ولم يتم القبض على أي شخص.

   وتابع أن “هذه الأحداث وضعت حوالي مائة من أنصار ليون ضد ما يقرب من 200 مشجع باريسي”، مبرزا أن النيران اشتعلت في حافلتين و”احترق أحد حواجز تحصيل الرسوم جزئيا”.

   من جانبه، أوضح مصدر الدرك أن أعمال العنف هذه جاءت في أعقاب “لقاء غير مناسب بين أنصار ليون وباريس عند بوابة تحصيل الرسوم”، مشيرا إلى أنه محاط بالشرطة ورجال الإطفاء متواجدون أيضًا في الموقع.

   وتابع أن الطريق السريع “أيه 1” مقطوع في كلا الاتجاهين.

 

فرانس24/ أ ف ب


المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى